موقع متخصص بالشؤون الصينية

مجموعة سافي للألعاب الإلكترونية السعودية تستثمر 265 مليون دولار في “VSPO” الصينية للرياضات الإلكترونية

0

أعلنت مجموعة سافي للألعاب الإلكترونية السعودية عن استثمار 265 مليون دولار في شركة الرياضات الإلكترونية الصينية “VSPO”، وفقا لصفقة استثمارية تم الكشف عنها يوم (الخميس).

وأعلنت كلتا الشركتين أن الصفقة ترمز إلى “شراكة تجارية بارزة” بين الصين أكبر سوق للرياضات الإلكترونية في العالم، والمملكة العربية السعودية لتصبح مركزا عالميا رائدا للألعاب والرياضات الإلكترونية.

وستصبح مجموعة سافي من خلال الصفقة المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة في المملكة، أكبر مستثمر في شركة “VSPO”.

وقال الأمير فيصل بن بندر بن سلطان آل سعود نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة الألعاب الذكية، إن هذا الاستثمار جزء من الخطة الطموحة التي من شأنها تمكين ودعم بيئة الرياضات الإلكترونية في المملكة.

وأضاف أن جذب الشركات العالمية إلى المملكة من خلال الاستثمارات والشراكات سيساهم في توفير المهارات ونقل المعرفة وبناء القدرات في النظام البيئي بأكمله.

من جانبه، قال دينو ينغ الرئيس التنفيذي ومؤسس “VSPO”، إن العمل مع سافي سيساهم في نمو القطاع في جميع أنحاء العالم، وستستخدم “VSPO” هذا التمويل للاستثمار في تقنية جديدة رائدة لتعزيز تجربة عشاق اللعبة.

وأضاف سيعزز هذا الاستثمار التاريخي استراتيجية “VSPO” العالمية الطموحة التي تركز على آسيا والشرق الأوسط، حيث ستدعم رؤية سافي لتنمية الرياضات الإلكترونية في جميع أنحاء المنطقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.