موقع متخصص بالشؤون الصينية

الشركات الصينية تتطلع إلى مزيد من الشراكات الإقليمية عبر أكبر معرض للبترول في مصر

0

وكالة أنباء شينخوا-

مقالة خاصة:

جذب جناح كبير لشركة ((تشنهوا أويل)) ((ZhenHua Oil)) الصينية، العديد من الزوار حيث عرضت الشركة خدماتها في الدورة السادسة من معرض مصر الدولي للبترول “إيجبس 2023” الذي يعد أحد المعارض الرائدة في مجال النفط في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتعمل شركة ((تشنهوا أويل)) في مصر في تطوير حقول النفط والغاز منذ تسع سنوات، ما وفر أكثر من ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة للمصريين، بحسب المهندس الصيني ما تشنغ مدير عام شركة ((نورث بتروليوم)) الدولية التابعة لشركة ((تشنهوا أويل)).

وقال ما لوكالة أنباء ((شينخوا))، إن “مصر نقطة أساسية لشركتنا في إفريقيا، ونعتبر مصر نقطة محورية لاستكشاف المزيد من فرص الأعمال لنا هنا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والقارة الإفريقية”.

وأضاف المهندس الصيني “نود من خلال هذا المعرض تعزيز علاقاتنا مع شركائنا المصريين والتعريف بإمكانيات شركة تشنهوا أويل”، معتبرا أن عمل شركته في مصر أحد ثمار مبادرة “الحزام والطريق” التي اقترحتها الصين والتي تسعى إلى تعزيز الشراكات المربحة للجانبين بين الدول المشاركة.

وأثمر التعاون بين شركة ((نورث بتروليوم)) الصينية والهيئة المصرية العامة للبترول عن المشروع المشترك ((بترو أمير))، وهي شركة منتجة للنفط والغاز تعمل في ثلاث مناطق في صحراء مصر الشرقية والغربية.

وقال الجيولوجي المصري سمير زلط المدير العام والعضو المنتدب لشركة ((بترو أمير)) الصينية – المصرية المشتركة “أرى أن الصين من شركاء الاستثمار الرئيسيين لمصر حيث تستثمر الشركات الصينية في جميع المجالات في مصر ومنها قطاع البترول”.

وأضاف المدير العام لشركة ((بترو أمير)) أن “شركة تشنهوا أويل تعمل في العديد من المجالات المتعلقة بالبترول مثل الإنتاج والتصنيع والتصدير والإسالة، وتسعى الشركة للتوسع في مصر وتطرح العديد من المشروعات في البلاد”، مؤكدا أن مصر أيضا حريصة على التعاون مع الصين للتقدم سويا.

وافتتح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي معرض “إيجبس 2023” الأحد الماضي، ويختتم المعرض فعالياته يوم (الأربعاء) بمشاركة أكثر من 500 عارض من عدد من الدول منها مصر وإيطاليا والولايات المتحدة وبريطانيا والهند وقبرص واليونان والإمارات العربية المتحدة وتركيا وإسبانيا والصين.

وكانت شركة ((هواوي)) الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أبرز الشركات الصينية المشاركة في المعرض، حيث كان جناحها مزودا بشاشات عرض تشرح خدماتها التكنولوجية في مجال البترول، مثل “محطات الوقود الذكية” و”حقول النفط والغاز الذكية” و”خطوط الأنابيب الرقمية” و”الحلول التكنولوجية لحماية البيانات وتخزينها” وغير ذلك.

وأوضح وانغ هاو نائب رئيس قطاع الطاقة في هواوي شمال إفريقيا لأعمال المؤسسات، أن هذه هي المرة الثالثة التي يشارك فيها عملاق التكنولوجيا في معرض “إيجبس” لعرض أحدث الحلول الذكية التي تقدمها ((هواوي)) لصناعة النفط والغاز، مشيرا إلى أن الشركة تعمل في مصر منذ أكثر من 20 عاما.

وقال وانغ لوكالة أنباء ((شينخوا)) إن “التكنولوجيا يمكنها مساعدة جميع الصناعات في التحول الرقمي، وقد أولت كل الصناعات أهمية للرقمنة، وحيث أن صناعة النفط والغاز هي صناعة محورية في هذه المنطقة، فنحن نعتقد أن هذه الصناعة يمكن أن تستفيد من الحلول التكنولوجية التي تقدمها هواوي في هذا المجال”.

في هذه الأثناء، كان زائر مصري يستمع إلى شرح أحد مهندسي ((هواوي)) حول كيفية عمل محطات الوقود الذكية بينما يشاهد التوضيح على شاشة كبيرة في جناح ((هواوي)).

وقال كريم محمود مدير إدارة البحوث بشركة ((سيدي كرير للبتروكيماويات))، التابعة لوزارة البترول المصرية، إن “هواوي تقدم في المعرض حلولا للاتصالات والرقمنة، وأعجبتني كثيرا فكرة محطات الوقود الذكية وكيفية مراقبة جميع الإنذارات في محطات الوقود، وكيفية متابعة مستويات الخزانات، وربط الاتصالات، وما إلى ذلك”.

وأكد محمود لوكالة أنباء ((شينخوا)) أن “شركات التكنولوجيا الصينية، خاصة هواوي، تتقدم بقوة وتقدم بالفعل حلولا تتماشى مع استراتيجية وزارتنا تجاه الرقمنة وربط الشبكات”، مشددا على ضرورة “التعاون المستمر” بين مصر والصين خاصة في مجال التكنولوجيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.