موقع متخصص بالشؤون الصينية

رئيس مجلس الدولة الصيني يشدد على الابتكار في تنظيم الاقتصاد الكلي وتعزيز الاستقرار الاقتصادي

0

أكد رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ، على الحاجة إلى دعم النمو الاقتصادي واستقرار التوظيف والأسعار، مشددا على بذل الجهود لتعزيز الاتجاه التصاعدي للتعافي الاقتصادي وتعزيز التنمية عالية الجودة.

صرح لي بذلك خلال جولة تفقدية للجنة الوطنية للتنمية والإصلاح ووزارة المالية يوم الخميس. كما ترأس ندوة في اليوم نفسه.

وعقب الاستماع إلى تقرير خلال تفقُده اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح، أشاد لي بالدور الحاسم لسلطات التنمية والإصلاح في تحقيق الاستقرار الاقتصادي وتعزيز بناء المشاريع الكبرى وتحديث المعدات.

وقال لي خلال تفقده وزارة المالية، إن الإدارات المالية لعبت دورًا مهمًا في تنفيذ رد الضرائب، وخفض الضرائب والرسوم وتأجيلها، وضمان توفير سبل العيش الأساسية للناس.

وأوضح لي في الندوة أن الصين حققت إنجازات تنموية عظيمة في السنوات الأخيرة على الرغم من التحديات الشديدة.

وأشاد بإسهام سلطات التنمية والإصلاح والإدارات المالية في تنفيذ السياسات الكلية، وتحقيق الاستقرار الاقتصادي، وتعزيز الإصلاح والابتكار، وحل أكثر الصعوبات إلحاحا التي تمثل شواغل كبيرة للشعب.

كما دعا إلى العمل الجيد في صياغة خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية لعام 2023 وتقرير الموازنة، ومواءمتهما مع تقرير عمل الحكومة. وحث على بذل الجهود لبلورة عمل الحكومة بطريقة واقعية، وترتيب المهام الرئيسية بشكل علمي، وقبول رقابة الشعب وفقاً للقانون.

وأوضح لي أن الاقتصاد الصيني في الوقت الحالي يكتسب زخما، حيث تعافى الاستهلاك بوتيرة متسارعة في يناير وفبراير، وتعززت توقعات السوق بشكل كبير.

لكنه حذر من المخاطر والتحديات المقبلة، مشددا على أهمية استمرار الجهود لترسيخ زخم النمو وتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة والسليمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.