موقع متخصص بالشؤون الصينية

ارتفاع الإيرادات والأرباح الصافية لشركة صينية عملاقة لخدمات الإنترنت خلال الربع الرابع من عام 2022

0

سجلت شركة تنسنت الصينية العملاقة لخدمات الإنترنت زيادة على أساس سنوي في إيراداتها وأرباحها الصافية خلال الربع الرابع من عام 2022 على الرغم من انخفاض مكاسبها السنوية.
وحققت الشركة 145 مليار يوان (حوالي 21 مليار دولار أمريكي) من الإيرادات في الفترة المذكورة التي انتهت يوم 31 ديسمبر، بزيادة 0.5 بالمائة على أساس سنوي، وفقا لنتائج الشركة المالية التي صدرت يوم الأربعاء الماضي.
وارتفعت أرباحها الصافية بنسبة 19 بالمائة على أساس سنوي لتصل إلى 29.7 مليار يوان خلال الربع الرابع من العام المنصرم.
أما طوال العام الماضي، فبلغ إجمالي الإيرادات والأرباح الصافية للشركة، ومقرها مدينة شنتشن في مقاطعة قوانغدونغ بجنوبي الصين، حوالي 554.6 مليار يوان و115.6 مليار يوان على التوالي، بانخفاض 1 بالمائة و7 بالمائة على أساس سنوي.
وأعرب ما هوا تنغ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة، عن تفاؤله قائلا إن الشركة رفعت كفاءة الأعمال وركزت بشكل أكبر على الأنشطة الأساسية وطورت خدمات جديدة وقنوات جديدة للإيرادات، بما فيها حسابات الفيديو والألعاب الدولية في عام 2022.
وأشار التقرير الصادر يوم الأربعاء أن أعمال الألعاب الدولية ساهمت بنسبة 33 بالمائة من إيرادات الشركة من الألعاب خلال الربع الرابع من عام 2022، وهو ما يمثل زيادة عن الـ28 بالمائة المسجلة في الفترة نفسها من عام 2021.
وقال ما إن الشركة تستثمر الآن في بناء قدراتها في مجال الذكاء الاصطناعي والبنية التحتية السحابية لمواكبة اتجاه تطور نماذج الأساس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.