موقع متخصص بالشؤون الصينية

وزير الخارجية الصيني يزور باكستان، ويحضر حوار وزراء خارجية الصين – أفغانستان – باكستان

0

أعلنت ماو نينغ، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، اليوم الخميس، أن تشين قانغ، عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني، سيزور باكستان خلال الفترة ما بين يومي 5 و6 من مايو الجاري، كما سيحضر هناك حوار وزراء خارجية الصين – أفغانستان – باكستان.
و

قال متحدث باسم وزارة الخارجية الصيني إن الزيارة ستكون الأولى التي يقوم بها تشين إلى باكستان، وجزءا مهما من التفاعلات الوثيقة والمتكررة الأخيرة على المستويات العليا بين الصين وباكستان. وخلال الزيارة، سيجتمع تشين مع القيادة الباكستانية، كما سيشترك في رئاسة الجولة الرابعة من الحوار الاستراتيجي لوزيري خارجية الصين – باكستان مع وزير الخارجية الباكستاني بيلاوال بوتو زرداري.

وسيجري الجانبان اتصالات معمقة وجها لوجه حول العلاقات الثنائية والوضع الدولي والإقليمي، وفقا للمتحدث.
وأضاف المتحدث ان الصين وباكستان شريكان تعاونيان استراتيجيان في كل الأحوال وصديقان قويان، وأن الصداقة أصبحت ثابتة مع مرور الوقت، معربا عن أمل الصين في أن تتابع هذه الزيارة التفاهمات المشتركة المهمة بين قيادتي البلدين، وأن تزيد من تعميق التواصل الاستراتيجي والتعاون العملي، وأن تعزز بناء مجتمع أوثق ذي مستقبل مشترك بين الصين وباكستان في العصر الجديد، وأن تسهم ببث طاقة إيجابية في المنطقة والعالم الأوسع.

وفي معرض الإشارة إلى استمرار ما يواجهه الشعب الأفغاني من تحديات خطيرة في الوقت الذي هو في أمس الحاجة إلى المزيد من الدعم والمساعدة من بقية العالم، قال المتحدث إن على المجتمع الدولي تعزيز الاتصالات والحوار مع الحكومة الانتقالية الأفغانية، ودعم جهودها المبذولة لإعادة البناء والتعمير والتنمية، وتشجيعها على تشكيل حكومة شاملة وممارسة حوكمة حديثة وتطوير علاقات ودية مع جوارها ومكافحة الإرهاب بشكل صارم.

وأضاف المتحدث أن الصين تأمل في تبادل الآراء مع أفغانستان وباكستان حول الوضع في أفغانستان والقيام بتعاون ثلاثي الأطراف في حوار وزراء خارجية الصين – أفغانستان – باكستان، لبناء التوافق وتعزيز الثقة المتبادلة والمساهمة بشكل مشترك في السلام والاستقرار والتنمية والازدهار في المنطقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.