موقع متخصص بالشؤون الصينية

وضع الرياضيين الصينيين تحت حمية من دون لحوم

0


موقع قناة العربية الالكتروني:
ذكرت الصحف الصادرة في الصين، الأربعاء، أنه مع اقتراب موعد انطلاق دورة الألعاب الأولمبية المقررة في لندن من 27 تموز/ يوليو إلى 12 آب/ أغسطس المقبلين، تم وضع عدد كبير من الرياضيين الصينيين تحت حمية من دون لحوم، لتجنب احتمال احتوائها على بعض المواد المنشطة الممنوعة في قانون مكافحة المنشطات.

وأكدت صحيفة يانغتزي سوار “أن نحو 196 رياضياً في الاتحاد الصيني للرياضة المائية والسباحة تم حرمانهم من أكل اللحوم منذ 40 يوماً”.

وأشارت الصحيفة إلى أن الرياضيين الصينيين يحصلون على حاجاتهم من البروتين من الأسماك ومن الطحالب الغنية بالبروتين.

ومن بين القضايا البارزة الأخيرة في الصين، تبرز مسألة لحم الخنزير الذي يحتوي مادة كلينبوتيرول المنشطة، وهي مادة تخفف الدهون لمصلحة العضلات إلا أنها مضرة للبشر، ويمكنها أن تؤدي إلى معاقبة الرياضيين في إطار مكافحة تناول المنشطات.

وسبق للبطلة الأولمبية الصينية في الجيدو تونغ وين، أن أوقفت صيف 2010 لمدة عامين بسبب ثبوت تناولها مادة الكلينبوتيرول المنشطة، وذلك قبل أن يتم تبرئتها من قبل محكمة التحكيم الرياضي، بسبب خلل إجرائي.

وبحسب وكالة الأنباء الفرنسية، فإنه تم الكشف في الأشهر الاخيرة في الصين عن وجود العديد من الفضائح الغذائية والصحية، بعد ضبط زيوت معاد تكريرها، وبيض ملون بمواد مضرة، وفطر يؤدي إلى الإصابة بالسرطان، وعجين الصويا المقلد، وخمر مغشوش.

وكانت الفضيحة الأخيرة الكشف عن حبوب طبية مصنعة بمادة الجيلاتين المستخرج من نعال الأحذية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.