موقع متخصص بالشؤون الصينية

المعلم ونظيره الصيني يؤكدان على دعم مهمة أنان والمراقبون يواصلون مهامهم في دمشق

0


موقع قناة المنار الالكتروني:
عقد وزير الخارجية السوري وليد المعلم، الأربعاء في بكين، جلسة مباحثات مع نظيره الصيني يانغ جيه تشي، وذلك ضمن إطار التشاور عالي المستوى الذي يجريه الجانبان لايجاد حل للأزمة في سورية.

وبحث الوزيران التطورات على الساحة السورية، حيث قدم الوزير المعلم عرضاً وافياً حول الأحداث الراهنة واستعرض الجهود التي تبذلها الحكومة السورية لإنجاز برنامج الإصلاح الذي أعلنه الرئيس السوري بشار الأسد، مشيراً إلى تصاعد وتيرة أعمال العنف التي ترتكبها المجموعات الإرهابية المسلحة بما يشكل خرقا لالتزاماتها بخطة كوفي أنان مبعوث الأمم المتحدة إلى سورية.

وأعرب الوزير المعلم عن امتنان سورية للموقف الصيني الداعم لسورية في المحافل الدولية، مشيراً إلى أن هذا الموقف قد أعاد الأمل والتوازن إلى ساحة السياسة الدولية.

من جهته أكد يانغ جيه تشي حرص الصين على وجوب احترام سيادة سورية وسلامة أمنها ووحدة أراضيها. وأكد رفضه للعقوبات أحادية الجانب التي تفرضها بعض الدول على سورية.

وعبر الوزيران عن دعمهما لمهمة أنان وحرصهما على إنجاحها، لاسيما ما يتعلق بوقف أعمال العنف وإطلاق عملية حوار سياسي. وبحث الجانبان العلاقات الثنائية المتميزة القائمة بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيزها في كل المجالات بما يخدم مصلحة الشعبين والبلدين، وأكدا حرصهما على تطوير التعاون الاقتصادي والتبادلات التجارية بينهما.

وكان وزير الخارجية الصيني أكد في مستهل لقائه مع المعلم أن الجانب الصيني يعلق أهمية كبيرة على زيارة الوزير المعلم إلى الصين، وقال”اليوم يمكننا تبادل الآراء حول آخر الأوضاع في سورية بطريقة واسعة ومكثفة”. وأضاف “أعتقد أن زيارتك ستجلب نتائج إيجابية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.