موقع متخصص بالشؤون الصينية

20 مليار يوان… إيرادات شباك التذاكر بالصين في عام 2023

0

تجاوزت إيرادات شباك التذاكر لعام 2023 بالصين عتبة الـ20 مليار يوان (2.89 مليار دولار أمريكي) يوم الأحد، مدعومة بمبيعات التذاكر القوية أثناء العطلات، في وقت أبكر من العام الماضي.

وذكرت منصتا “ماويان” و”بيكون” لبيانات الأفلام في البلاد أن الصين سجلت هذا الرقم بعد تسجيل ثالث أعلى إيرادات خلال عطلة عيد العمال المنصرمة، حيث حقق شباك التذاكر إيرادات بحوالي 1.52 مليار يوان أثناء الأيام الخمسة للعطلة حتى يوم 3 مايو.

وسُجل خلال عطلة عيد الربيع في يناير الماضي، والتي تعد واحدة من أكثر فترات مشاهدة الأفلام ربحا في الصين، ثاني أعلى إيرادات حتى الآن، إذ حقق شباك التذاكر إيرادات هائلة تبلغ 6.77 مليار يوان مع تدفقات المشاهدين في دور السينما بعد تعديل الصين لاستجابتها لوباء كوفيد-19 ورفع العديد من القيود المفروضة لمكافحة الوباء.

وحتى الوقت الراهن، جاءت الأفلام الخمسة الأعلى إيرادات في عطلة عيد الربيع.

واحتل فيلم التشويق والكوميديا “Full River Red” للمخرج تشانغ يي مو الصدارة، إذ حقق إيرادات تبلغ 4.54 مليار يوان. ويليه في المركز الثاني فيلم “The Wandering Earth II” للمخرج قوه فان، وهو تكملة لفيلم الخيال العلمي “The Wandering Earth” لعام 2019.

وكان من بين الأفلام الـ10 الأعلى إيرادات لهذا العام فيلمان أجنبيان فقط، وهما فيلم “Suzume” وفيلم “Avatar: the way of water”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.