موقع متخصص بالشؤون الصينية

وسائل إعلام: إبراز الصورة الإيجابية للصين في كولومبيا

0

أظهر استطلاع رأي جديد أن ردود فعل الحكومة الكولومبية والعامة والصناعات المختلفة حول الاستثمار الصيني المتنامي كانت معظمها إيجابية، حسبما أفادت مجلة ((ذا ديبلومات)).

ووفقا لاستطلاع الرأي العام الذي تم إجراءه مؤخرا من قبل الشركة الكولومبية لتحليل المخاطر، شركة استشارية للمخاطر في بوغوتا، فإن 67 بالمائة من العامة يعتقدون أنه ينبغي على كولومبيا تعزيز العلاقات الاقتصادية مع الصين، بحسب التقرير الذي نُشر يوم الأربعاء.

كما وافق ما يقرب من ثلثي المستجبيين على أن الاستثمار الصيني سيُفيد نمو البلاد وتطورها، مع خلق فرص عمل جيدة، بحسب التقرير.

وفي السياق ذاته، قالت سارة توريس، مسؤولة الاتصالات في الشركة الكولومبية لتحليل المخاطر وخبيرة في أمريكا اللاتينية لمجلة ((ذا ديبلومات))، إن الصين كانت ببساطة تلبي احتياجات البلاد.

ونُقل عنها قولها “ما زال يتعين على دول أمريكا اللاتينية بناء الطرق والجسور والمدارس، يستمر العالم في الدوران. فإذا كانت الصين الدولة الوحيدة التي تُقدم بدائل للدول، إذا لم يكن هناك خيار آخر، ستذهب تلك الدول للصينيين، لأنهم، في نهاية المطاف، يتخذون نهجا واقعيا”.

ووفقا للتقرير، كانت توريس أيضا متفائلة بقدرة الصين على ربط المدن الكولومبية بأطراف البلاد، مثل الأمازون وساحل الباسفيك، مما يرفع مستوي المعيشة في جميع أنحاء البلاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.