موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين توسع النطاق التجريبي لتسجيل الزواج عبر المناطق

0

بتفويض من مجلس الدولة، ستنفذ 21 منطقة على مستوى المقاطعة في الصين، بما في ذلك بكين وتيانجين، سياسة تسجيل الزواج والطلاق عبر المناطق على أساس تجريبي.

وأفاد مؤتمر صحفي عقدته وزارة الشؤون المدنية، يوم الخميس الماضي، بأن السياسة التجريبية ستدخل حيز التنفيذ اعتباراً من 1 يونيو المقبل.

وبموجب السياسة الجديدة، يمكن لسكان البر الرئيسي الصيني الذين يخططون للزواج اختيار مكتب تسجيل الزواج في أماكن الإقامة المعتادة للعروس أو العريس بدلاً من الاضطرار إلى العودة إلى أماكن تسجيل أسرهم كما هو مُطلوب سابقًا.

وقبل ذلك، قامت سبع من 21 منطقة على مستوى المقاطعة بتجربة تسجيل الزواج عبر المناطق منذ يونيو 2021، كما سمحت خمس منها بالتسجيل عبر المناطق للطلاق، ما أفاد أكثر من 125 ألف من الأزواج، بحسب الوزارة.

وقال وانغ جين هوا، المسؤول في الوزارة، إنه ومع تزايد عدد الأشخاص الذين لا يعيشون أو يعملون في أماكن تسجيل الأسر، تغطي السياسة التجريبية الموسعة الآن حوالي 78.5 في المائة من السكان الصينيين.

وقالت الوزارة إن مكاتب تسجيل الزواج الصينية تقوم بمعالجة تسجيل الزواج أو الطلاق وإعادة إصدار شهادات الزواج لنحو 18 مليون زوج في المتوسط سنوياً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.