موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين وكوريا الجنوبية تتعهدان بتعميق التعاون التجاري والاقتصادي

0

اجتمع وزير التجارة الصيني وانغ ون تاو هنا يوم الجمعة مع وزير التجارة الكوري الجنوبي آهن دوك-جيون، حيث تعهد الجانبان بتكثيف التعاون التجاري والاقتصادي الثنائي.

تبادل الوزيران وجهات النظر بشكل رئيسي حول الحفاظ على استقرار السلاسل الصناعية وسلاسل الإمداد وتوطيد التعاون الثنائي والإقليمي والمتعدد الأطراف، لدى اجتماعهما على هامش اجتماع الوزراء المسؤولين عن التجارة بالأبيك لعام 2023 الذي يستمر يومين.

ولدى إشارته إلى أن العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الصين وكوريا الجنوبية تتعمق باستمرار تحت التوجيه الإستراتيجي لرئيسي البلدين، قال وانغ إن جهود الصين لتعزيز الانفتاح العالي المستوى ستخلق فرصا جديدة للدول في جميع أنحاء العالم بما في ذلك كوريا الجنوبية.
وذكر وانغ أن الصين مستعدة للعمل مع كوريا الجنوبية لتعميق التعاون التجاري والاستثماري الثنائي، والحفاظ على استقرار السلاسل الصناعية وسلاسل الإمداد، ودفع التعاون الاقتصادي والتجاري الثنائي والإقليمي والمتعدد الأطراف بشكل مشترك إلى مستوى جديد.

ومن جانبه، قال آهن إن أهمية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين كوريا الجنوبية والصين أخذت تتزايد خلال السنوات الأخيرة، وإن علاقات التعاون الوثيقة بين البلدين لعبت دورا هاما في ضمان استقرار سلاسل الإمداد العالمية وتدفقها دون عوائق.

وذكر أن كوريا الجنوبية مستعدة لمواصلة تعميق التعاون الاقتصادي والتجاري الثنائي وتوسيع مجالات التعاون الثنائي في ظل الأطر الإقليمية والمتعددة الأطراف.
واتفق الجانبان على تعزيز الحوار والتعاون في مجال السلاسل الصناعية وسلاسل التوريد لأشباه الموصلات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.