موقع متخصص بالشؤون الصينية

تتويج الفائزين بجوائز مسابقة جسر اللغة الصينية في إيران

0

أقيم هنا بجامعة طهران بالعاصمة الإيرانية حفل توزيع جوائز مسابقة “جسر اللغة الصينية” في نسختها الثانية والعشرين لإتقان اللغة الصينية بين طلاب الجامعات الإيرانيين.

حضر الحفل السفير الصيني لدى إيران تشانغ هوا ونائب رئيس الجامعة محمد ماراندي بالإضافة إلى نخبة من الأساتذة والمئات من طلاب الجامعات.

وقال تشانغ في تصريحاته في الحفل إن أكثر من نصف قرن مضى على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين الصين وإيران، موضحا أن البلدين خلال تلك الفترة تعاونا بشكل وثيق ومربح للجانبين، وهو ما يقدم مثالا يحتذى به من ناحية بناء مجتمع ذي مستقبل مشترك للبشرية.

وأضاف تشانغ أن اللغة هي بلورة للحكمة البشرية وتخدم كجسر لتحسين التفاهم المتبادل بين الدول والشعوب.

وأعرب السفير عن أمله في أن يتمكن المتسابقون وعشاق اللغة الصينية في إيران من استخدام اللغة كقناة للتعرف على الصين بشكل أفضل، من أجل تعزيز التبادلات الثنائية في مختلف المجالات.

وفي حديثه إلى وكالة أنباء ((شينخوا)) خلال الحفل، قال ماراندي إن الحماس الذي شوهد في الحدث يقول الكثير عن شغف الطلاب بتعلم اللغة الصينية، معربا عن أمله في افتتاح المزيد من دورات تعلم اللغة الصينية في الكليات الإيرانية مع تعزيز التعاون التعليمي الثنائي.

وشهدت مسابقة هذا العام، والتي أقيمت تحت عنوان “عالم واحد، عائلة واحدة”، مشاركة 16 متسابقا في التحدث بالصينية واستعراض المواهب وغيرها من الجولات، وانتهت بتتويج طالب من جامعة طهران بطلا إقليميا للمسابقة.

ومن المقرر أن يتم دعوة الفائزين في السباقات القطرية والإقليمية للمشاركة في الدورين نصف النهائي والنهائي في الصين. وسيحصل البطل على منحة دراسية للدراسة في الصين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.