موقع متخصص بالشؤون الصينية

رئيس مجلس الدولة الصيني يحضر منتدى دافوس الصيفي

0

سيحضر لي تشيانغ، رئيس مجلس الدولة الصيني، الاجتماع السنوي الـ14 للأبطال الجدد، المعروف أيضا باسم منتدى دافوس الصيفي، في بلدية تيانجين يوم 27 يونيو الجاري، حسبما أعلنت ماو نينغ المتحدثة باسم وزارة الخارجية.

وسيحضر رئيس مجلس الدولة مراسم الافتتاح، ويلقي كلمة رئيسية، ويلتقي الرئيس التنفيذي للمنتدى الاقتصادي العالمي كلاوس شواب، وشخصيات أجنبية رفيعة أخرى، فضلا عن قادة الأعمال العالميين للمنتدى الاقتصادي العالمي.

وقالت ماو إنه من المقرر أن يحضر الاجتماع السنوي كل من رئيسة وزراء بربادوس ميا أمور موتلي، ورئيس وزراء منغوليا لوفسان نامسراي أويون-إردين، ورئيس وزراء نيوزيلندا كريس هيبكنز، ورئيس الوزراء الفيتنامي فام مينه تشينه، والمديرة العامة لمنظمة التجارة العالمية نجوزي أوكونجو-إيويالا.

وأضافت ماو أنه بناء على دعوة من لي، سيقوم رؤساء وزراء بربادوس ومنغوليا ونيوزيلندا وفيتنام بزيارة رسمية للصين على هامش الاجتماع السنوي.

وسينعقد الاجتماع السنوي لهذا العام تحت عنوان “ريادة الأعمال: القوة الدافعة للاقتصاد العالمي”.

وقال تشن لي مينغ، ممثل منطقة الصين العظمى في المنتدى الاقتصادي العالمي، في مؤتمر صحفي في بكين، إن رواد الأعمال هم صانعو الثروة الاجتماعية ومحركو الابتكار.

وأضاف تشن قائلا “سيكون التركيز الأساسي للاجتماع هو تحفيز الزخم الجديد للابتكار وريادة الأعمال في جميع أنحاء العالم، ليس فقط لإحياء النمو ولكن أيضا لوضعنا في نهاية المطاف على مسار ثابت نحو اقتصاد عالمي أكثر إنصافا واستدامة ومرونة”.

وسيجتمع ما يقرب من 1500 قائد من القطاعين العام والخاص من أكثر من 90 دولة في هذا الحدث الذي يستمر ثلاثة أيام.

وسيتناول الاجتماع ستة موضوعات رئيسية: تجديد النمو، الصين في السياق العالمي، انتقال الطاقة وتوفير المواد، المستهلكون في مرحلة ما بعد الجائحة، حماية الطبيعة والمناخ، ونشر الابتكار.

وقال قاو جيان، المسؤول باللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح، في المؤتمر الصحفي إن “الاجتماع سيساعد المشاركين على اكتساب فهم أعمق للأداء الاقتصادي للصين، والانفتاح عالي المستوى، وتعزيز الثقة في الاستثمار طويل الأجل في الصين”.

وقال يانغ بينغ، نائب عمدة حكومة بلدية تيانجين، إن المدينة تهدف إلى تحويل الاجتماع السنوي للأبطال الجدد إلى منصة مهمة، وتعزيز الحوار والتعاون على الصعيدين المحلي والدولي، وإبراز صورة تيانجين للعالم.

وأضاف يانغ قائلا “سنجعل الاجتماع حدثا دوليا أخضر وإبداعيا ومنفتحا وديناميكيا”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.