موقع متخصص بالشؤون الصينية

نعي ضحايا انفجار بمطعم في الصين

0

قدم مسؤولون محليون خالص التعازي في ضحايا الانفجار المميت الذي وقع بمطعم في ينتشوان، حاضرة منطقة نينغشيا ذاتية الحكم لقومية هوي شمال غربي الصين، في مؤتمر صحفي.

كما أعرب تاو شاو هوا، عمدة ينتشوان، عن تعاطفه مع أسر الضحايا والمصابين، واعتذر بشدة لسكان ينتشوان.

وقع الانفجار في حوالي الساعة 8:40 مساء يوم الأربعاء في مطعم فويانغ للمشويات في شارع مزدحم في حي شينغتشينغ بمدينة ينتشوان، عندما حدث تسرب للغاز من المطعم. وأسفر الانفجار عن مصرع 31 شخصا وإصابة 7 آخرين. وجميع المصابين الآن في حالة مستقرة بعد أن حصلوا على الرعاية الطبية.

ولا يزال التحقيق مستمرا للوقوف على ملابسات الحادث.

قال تاو إن هذا الانفجار هو الحادث الأشد خطورة في نينغشيا منذ أعوام، وقد أسفر عن وقوع خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات، وكانت تكاليفه باهظة ودروسه مؤلمة.

وأضاف العمدة أنه قد تم البدء في محاسبة المسؤولين عن الحادث. وقد ألقت سلطات الأمن العام القبض على تسعة أفراد، من بينهم مدير المطعم ومساهمون في ملكيته وموظفون يعملون به. وتم تجميد أصولهم جميعا.

واعتبارا من اليوم، ستنفذ ينتشوان حملة لمدة شهر للتحقيق في مخاطر السلامة وتصحيحها، مع التركيز على مجالات رئيسية، من بينها الغاز والمواد الكيميائية الخطيرة والمناجم والبناء والنقل، والتركيز أيضا على فترات رئيسية، من بينها موسم الفيضانات والعطلة الصيفية وفترة البناء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.