موقع متخصص بالشؤون الصينية

رئيس مجلس الدولة الصيني يقدم تصورا حول كيفية اجتياز البشرية للأوقات العصيبة

0

قدم رئيس مجلس الدولة الصيني لي تشيانغ تصورا من أربع نقاط حول كيفية اجتياز البشرية للأوقات العصيبة، حيث يقف العالم عند مفترق طرق تاريخي.

وقال لي في كلمته الافتتاحية أمام الاجتماع السنوي الـ14 للأبطال الجدد، المعروف أيضا باسم منتدى دافوس الصيفي في بلدية تيانجين شمالي الصين:” أعتقد أنه يمكننا استخلاص بعض الدروس المهمة جدا من التحولات التي حدثت في العالم خلال السنوات الماضية”.

أولاً، دعا رئيس مجلس الدولة إلى تواصل وتبادلات أفضل بين المجتمع الدولي.

وأضاف لي: أن “غياب الاتصال الفعال والافتقار إلى تصور شامل وكلي وموضوعي يمكن أن يؤدي بسهولة إلى التحيز بل وحتى الصور النمطية”.

وثانياً، أكد لي على التضامن والتعاون بعد أن تعرض العالم لصدمات جراء أزمات عالمية.

وقال لي “كمجتمع ذي مصير مشترك، يجب علينا أن نعتز بمكاسب التعاون، ونتبنى مفهوم التعاون المربح للجميع، وأن نعمل معا لمواجهة هذه التحديات العالمية وتعزيز التقدم البشري”.

وثالثا، أشار رئيس مجلس الدولة إلى أنه بعد أن مررنا بتقلبات ومنعطفات العولمة الاقتصادية، يتعين على جميع الدول أن تعتز بالانفتاح والتعاون بشكل أكبر.

واستطرد لي قائلا: “العولمة الاقتصادية اتجاه تاريخي”، مضيفا أنه “على الرغم من الرياح المعاكسة والتراجع، استمر اتجاه التنمية للعولمة الاقتصادية في المضي قدما”.

وأخيرا، قال رئيس مجلس الدولة إنه يجب الاعتزاز بالسلام والاستقرار بشكل أكبر في أعقاب الشعور بالقلق الناجم عن الصراعات وعدم الاستقرار.

وحث لي على بذل جهود قوية لدعم الإنصاف والعدالة بشكل حازم، والعمل الجاد لحل المعضلة الأمنية، والعمل بشكل مشترك من أجل توفير بيئة تنموية تتسم بالسلمية والاستقرار.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.