موقع متخصص بالشؤون الصينية

اكتشاف مقابر قديمة وتماثيل حجرية في شمالي الصين

0

أعلن علماء آثار عن اكتشاف مجموعة من المقابر القديمة و6 تماثيل حجرية منحوتة على شكل أشخاص، في عصبة شيلينغول في منطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم بشمالي الصين.

وتتميز المقابر التي تم العثور عليها في راية أباغا بأحجام مختلفة، حيث تشمل مقبرة كبيرة تبلغ أكثر من 10 أمتار. أما التماثيل الحجرية الستة المذكورة التي اكتُشفت في المقابر فيُعتقد بأنها كانت مواد استُخدمت في طقوس التضحية.

وبحسب علماء الآثار، فإن أحد التماثيل الستة المكتشفة كان كاملاً بشكل نسبي، ورأسه جهة الغرب وقدميه نحو الشرق، بينما تعرضت التماثيل الخمسة الأخرى للضرر بدرجات مختلفة، وكان معظمها منتصباً أو مدفونا بشكل جزئي.

ويقترب الاكتشاف الجديد نسبياً من موقع آخر تم اكتشافه في شمالي راية أباغابا في السبعينيات من القرن الماضي، ويتألف من عدد كبير من المقابر الحجرية والتماثيل الحجرية.

وفي هذا السياق، قال تشن هاي فنغ، مدير متحف أباغا، إن التماثيل المكتشفة حديثاً تتميز بأشكال فريدة وتنتمي إلى نفس العائلة مثل التماثيل الحجرية المكتشفة في السبعينيات من القرن الماضي.

ولا يُمثّل الاكتشاف الجديد فقط زيادة في عدد التماثيل الحجرية الموجودة في راية أباغا، ولكنه يوفر أيضاً مواد قيّمة لدراسة النمط المشابه للتماثيل الحجرية الموزعة في أوراسيا، إلى جانب تطور المجموعات الإثنية في شمالي الصين.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.