موقع متخصص بالشؤون الصينية

لماذا تزداد شعبية مدينة إيوو للتجارة الدولية يوما بعد يوم؟

0

صحيفة الشعب الصينية:

مدينة إيوو للتجارة الدولية هي أكبر سوق جملة في العالم للسلع الصغيرة. وفي غضون 24 ساعة يصل متوسط حركة دخول وخروج السيارات إلى هذا المكان 88,600 مرة، أي بمعدل سيارة تدخل وتخرج في كل ثانية.
وقال هوانغ هاي يانغ نائب المدير العام لمجموعة مدينة السلع الصينية بتشجيانغ: ” منذ الربع الأول من هذا العام، بلغ متوسط التدفق اليومي للزبائن في هذه المدينة التجارية 200 ألف شخص، وبلغ متوسط دخول رجال الأعمال الأجانب أكثر من ألفي شخص يوميا، لذلك يمكن القول بأنها عادت إلى مستواها الطبيعي ما قبل جائحة كوفيد-19.
لماذا أصبحت هذه المدينة التجارية شعبية أكثر فأكثر؟ الجواب واضح. تكمن شعبيتها في بيئة الأعمال الجيدة.

تظهر الصورة ورشة الإنتاج الخاصة بمؤسسة لانيو الرقمية بإيوو، حيث يعمل خط الإنتاج الذكي بشكل مكثف لتسليم الطلبيات الخارجية. وانغ سونغننغ / صورة الشعب.

كم من الوقت يستغرق فتح شركة في إيوو؟ في مركز الخدمات الحكومية بالمدينة تقوم يانغ شياو مين بافتتاح شركة لها عن طريق شبكة الخدمات الحكومية في تشجيانغ، حيث تكمل العملية برمتها في أقل من 20 دقيقة، كما يمكن إرسال شهادة الترخيص لها مجانا مما يجعلها تشعر بالراحة والسعادة.
وأثنى رجل الأعمال الأردني مودي الذي يعمل في إيوو منذ 21 عاما على بيئة الأعمال في المدينة حيث قال: “إيوو مكان مناسب جدا للقيام بالأعمال التجارية، حقا، هنا يتم تقديم المساعدة لك لحل كافة المشاكل”.
كما أطرى رجل الأعمال الهندي لوكي بالثناء على المدينة حيث قال: “لقد أنشأت إدارة حكومة إيوو مجموعات ويتشات مختلفة، وإذا كان لديك أي استفسار فسيقوم الموظفون في إحدى هذه المجموعات بالاتصال بك لحل المشكلة في الحين”.
تتميز المدينة بشعبية كبيرة وهي على درجة عالية من الانفتاح.
ينطلق قطار الشحن الصين أوروبا من مدينة إيوو ليمر عبر شينجيانغ ويواصل طريقه غربا ليصل لأوروبا. ومنذ بداية هذا العام تم إرسال أكثر من 700 قطار من هذا النوع وتم شحن ما يقرب من 60 ألف حاوية مكافئة.
لمواجهة الطلب الأجنبي المنخفض صممت إيوو على توسيع أسواقها الخارجية. ومنذ نوفمبر من العام الماضي قامت المدينة بإرسال وفود تجارية لـ 7 مجموعات وأكثر من 320 شركة إلى كل من ألمانيا وبريطانيا والولايات المتحدة واليابان وأماكن أخرى، حيث تم التوقيع على طلبيات بأكثر من 100 مليون يوان.
وقالت يانغ هوان شيانغ نائبة مدير مكتب جمارك إيوو: ” حققت التجارة الخارجية في إيوو هذه السنة تقدما مطردا، فمن يناير إلى أبريل بلغت صادراتها 147.64 مليار يوان بزيادة سنوية قدرها 13٪”.
تتميز المدينة بشعبيتها الكبيرة وذلك بفضل التمكين الرقمي السريع.

في 21 أبريل 2023 غادر قطار الشحن الصين أوروبا من محطة سكة حديد إيوو الغربية وهو محمل بالبضائع متوجها إلى خمس دول في آسيا الوسطى. هو شياوفي / صورة الشعب

وقالت فو مياولينغ المسؤولة عن شركة جيه هاو المحدودة للمنتجات الخشبية والخيزران: “يعتمد أكثر من 30٪ من العملاء الجدد على عمليات الشراء عبر الإنترنت”. لذلك هي تولي المزيد من الاهتمام على منصة الإنترنت لمدينة التجارة الدولية منصة Chinagoods، وازدهرت أعمالها أكثر من ذي قبل.
وقال تسنغ جيان قن نائب مدير مركز تكنولوجيا المعلومات لشركة هواديان المحدودة للنايلون: “في مصنع الإنتاج التابع للشركة، تمت أتمتة كل شيء، فمن خلال التحول الذكي لورشة العمل زادت كفاءة إنتاج الشركة بنسبة 55٪ وانخفضت تكاليف التشغيل بنسبة 28٪ وتم تعزيز القدرة التنافسية في السوق بشكل كبير”.
وقالت تشو رونغ فانغ المديرة العامة لشركة إيمي المحدودة للخدمات الإدارية لسلسة التوريد في إيوو بأن اختلاف تغليف نفس النوع من البراغي يجعل أسعارها تختلف بشكل كبير، “فمن خلال تحليل تفضيلات المستهلكين في الأسواق الخارجية نساعد التجار المحليين على صياغة استراتيجيات المبيعات بدقة”، كما أضافت قائلة: “يمكن أن تساعد خدمات توفير المعلومات هذه الشركات المحلية على زيادة الأرباح بنسبة 10٪”.
كل الأماكن في إيوو مليئة بالحيوية والنشاط، من الحكومة إلى الشركات إلى الأفراد، الكل يسعى جاهدا للتطوير والريادة والابتكار.
تتطلب التنمية العالية الجودة آليات إصلاح فعالة. من أجل ضمان الكفاءة العالية للإصلاح من الضروري فهم الصعوبات التي تواجهها الشركات في الوقت المناسب. لا تزور المصالح الحكومية في إيوو الشركات بانتظام فحسب بل تقوم أيضا بتعيين شخص مساعدا في كل شركة لمساعدتها على حل الصعوبات في الوقت المناسب.
يوجد في مدينة إيوو العديد من رجال الأعمال الأجانب، ومن أجل حل النزاعات المرتبطة بهم، قامت المدينة بتشكيل لجنة وساطة شعبية لحل النزاعات بينهم، لذلك استأجرت أشخاصا أجانب يجيدون اللغات الأجنبية وماهرون في تجاراتهم ويتمتعون بسمعة طيبة للمشاركة في عمليات الوساطة. في الوقت الحاضر نجحت اللجنة في التوسط في 1170 نزاعا بين التجار الأجانب قُدّر مبلغها بـ 128 مليون يوان وبلغ معدل نجاح حل النزاعات 96٪.
في بيئة سوق تنافسية بالكامل، اكتسب التجار الصينيون قوة داخلية قوية. قال تشن شين بينغ المسؤول عن شركة ميهونغ لصناعة قبعات: “قبل 10 سنوات كان تجار المدينة ينظمون مجموعات للذهاب إلى بلدان أخرى لتعلم التصميم، أما اليوم فإن تسعين بالمائة من المنتجات الأجنبية مصنوعة في إيوو، كما أن المدينة تحتل المراتب الأولى عالميا في مجال تصميم القبعات”.
في بلدة جيانغ بي شياتشو للتجارة الإلكترونية يمكنك دائما مقابلة فِرق تقوم بعمليات البث المباشر للترويج للبضائح. مع مزايا التوريد والمزايا اللوجستية في إيوو شكلت هذه البلدة سلسلة كاملة لصناعة البث المباشر، وجذبت العديد من رواد الأعمال لتحقيق أحلامهم فيها.
تتبنى مدينة إيوو بشكل نشط تنسيقات أعمال جديدة، لذلك أنشأت أول كلية إدارة أعمال للبث المباشر في تشجيانغ، وشجعت جميع أنواع الشركات على إنشاء قاعدة تجارة إلكترونية للبث المباشر. هذا وتشير البيانات إلى أنه في الفترة من يناير إلى أبريل من هذا العام نفذت إيوو 195 ألف عملية بث مباشر لمشاهير الإنترنت، وحققت مبيعات التجزئة بقيمة 13.9115 مليار يوان بزيادة سنوية قدرها 24.93٪ وحققت معاملات التجارة الإلكترونية بقيمة 130.306 مليار يوان بزيادة سنوية قدرها 10.74٪.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.