موقع متخصص بالشؤون الصينية

شركة تكنولوجيا صينية ناشئة تطلق روبوتاً بشرياً في حدث للذكاء الاصطناعي في شانغهاي

0

كشفت شركة “فوريير إنتليجنس”، وهي شركة تكنولوجيا صينية ناشئة متخصصة في تأهيل الروبوتات والذكاء الاصطناعي، كشفت عن جيلها الأول من الروبوتات البشرية، خلال المؤتمر العالمي للذكاء الاصطناعي الجاري في شانغهاي.

وتخوض الشركة التي تتخذ من شانغهاي مقراً لها، مجال تكنولوجيات الروبوت للأغراض العامة، في محاولة للاستفادة من فرص السوق الهائلة في السنوات المقبلة.

وفي هذا السياق؛ قالت الشركة إن الروبوت، الذي أُطلق عليه اسم “جي أر-1″، الذي يبلغ ارتفاعه 1.65 متر ويزن 55 كيلوغراماً، قادر على المشي بسرعة 5 كيلومترات في الساعة، وحمل حمولة تصل إلى 50 كيلوغراماً، إضافة إلى التحكم في حركة شبيهة بحركة الإنسان، وقدرة على القدمين، وتجنب العقبات، والصعود والنزول على منحدر مع الحفاظ على استقرار الجسم، وتحمل الصدمات.

وبمساعدة الذكاء المعرفي الذي توفره أدوات مثل “ChatGPT”، يتمتع الروبوت بالقدرة على التفاعل مع البشر أثناء أداء مجموعة متنوعة من الحركات والمهام في وقت واحد.

من جانبه؛ قال قو جيه، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “فوريير إنتليجنس”: “يمكن مقارنة هذا التحول بالانتقال من جهاز الكمبيوتر المكتبي إلى جهاز الكمبيوتر الشخصي المحمول، ومن ثم إلى الهاتف الذكي”، مضيفاً: “ستصبح الروبوتات البشرية ذات الأغراض العامة تدريجياً جزء رئيسياً من الصناعة.”

ويمكن استخدام الروبوتات البشرية للأغراض العامة في مجموعة من السيناريوهات بما في ذلك الإنتاج الصناعي، وإعادة التأهيل الطبي، والبحث العلمي، والخدمة المنزلية.

وأضافت الشركة أنها تسكتشف آفاق توزيع الجهاز في مجالات مثل الإغاثة والاستجابة في حالات الكوارث، ورعاية المسنين، والخدمات المنزلية.

وبدأت الشركة الناشئة برنامج الروبوت البشري في عام 2019، بعد الحصول على تكنولوجيا أساسية في مجالات مثل أجهزة الاستشعار والهياكل الإلكترونية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.