موقع متخصص بالشؤون الصينية

انخفاض كثافة الطاقة في الصين 26.4 في المائة خلال العقد الماضي

0

قالت اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح بالصين، إن كثافة الطاقة في الصين، كمية الطاقة المستهلكة لكل وحدة من إجمالي الناتج المحلي، انخفضت بنسبة 26.4 في المائة في العقد الماضي.

وفي مدينة قوانغتشو بجنوبي الصين ذكر تشاو تشن شين، نائب رئيس اللجنة المذكورة، خلال مراسم إطلاق برنامج دعاية على مستوى البلاد يستمر أسبوعا لتوفير الطاقة، ذكر أن الصين هي إحدى الدول التي شهدت أسرع انخفاض في كثافة الطاقة، وأنها تجاوزت هدفها المتمثل في خفض كثافة انبعاثات الكربون الذي تعهدت به للمجتمع الدولي.

وتهدف الصين إلى بلوغ ذروتها من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون قبل عام 2030 وتحقيق حياد الكربون قبل عام 2060.

وأكد تشاو أنه في ظل أن معدل نمو سنوي لاستهلاك الطاقة يبلغ 3 في المائة، دعمت الصين معدل نمو اقتصادي سنوي يبلغ 6.2 في المائة، وهو ما يعادل الحد من استخدام حوالي 1.4 مليار طن من الفحم القياسي والحد من انبعاث ما يقرب من 3 مليارات طن من ثاني أكسيد الكربون، الأمر الذي يجسد مساهمة الصين في الاستجابة العالمية لتغير المناخ.

وأضاف تشاو إلى أنه في المستقبل، ستسرع الصين التحول الأخضر الشامل للتنمية الاقتصادية والاجتماعية من أربعة جوانب، بما في ذلك التنفيذ النشط لإجراءات الحفاظ على الطاقة والحد من الكربون وتحسين الكفاءة، ودفع العمل بشأن ذروة الكربون وحياد الكربون على نحو نشط وثابت، وتسريع التحول الأخضر لأنماط التنمية، وتعزيز تشكيل نمط حياة أخضر ومنخفض الكربون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.