موقع متخصص بالشؤون الصينية

مدينة تشونغتشينغ الصينية تستأنف وتطلق خطوطا جوية دولية خلال ذروة موسم السفر الصيفي

0

سيضيف أو يستأنف مطار تشونغتشينغ جيانغبي الدولي في بلدية تشونغتشينغ بجنوب غربي الصين خطوطا جوية دولية خلال ذروة موسم السفر الصيفي.

وبدأت ذروة موسم السفر الصيفي للعام الجاري في أول يوليو الجاري وستدوم حتى 31 أغسطس المقبل.

ولتلبية احتياجات السفر من السياح المحليين والدوليين، استأنفت شركة تشونغتشينغ للخطوط الجوية رحلات جوية مباشرة بين بلدية تشونغتشينغ وجزيرة بوكيت بتايلاند في أول يوليو الجاري، وأطلقت شركة شيامن للخطوط الجوية رحلة جوية جديدة إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور. كما ستدشن شركة “إير تشاينا” خطا جديدا بين بلدية تشونغتشينغ وسنغافورة في 23 يوليو الجاري.

ومن المتوقع أن يتعامل مطار تشونغتشينغ جيانغبي الدولي مع أكثر من 8 ملايين راكب خلال ذروة موسم السفر الصيفي، مع إقلاع وهبوط أكثر من 55 ألف رحلة في المطار، وهو ما يتجاوز المستوى المسجل في صيف عام 2019.

ومنذ بداية هذا العام، حقق عدد رحلات الركاب الدولية والمحلية في المطار المذكور زيادة بشكل ملحوظ، حيث تم استئناف أو إطلاق خطوط جوية من بلدية تشونغتشينغ إلى كل من لندن، وروما، ومدريد، وبودابست، ودبي، وهونغ كونغ، وتايبي.

وتعد ذروة موسم السفر الصيفي فترة مزدحمة عادة لخدمات السفر عبر السكك الحديدية والخطوط الجوية، حيث يعود الطلاب الجامعيون إلى مسقط رأسهم ويرتفع الطلب على النقل من أجل العطلات والزيارات العائلية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.