موقع متخصص بالشؤون الصينية

الوحدة الأساسية من مفاعل نووي صغير في الصين تجتاز اختبار قبول المصنع

0

اجتازت الوحدة الأساسية لأول مفاعل تجاري للوحدات الصغيرة في العالم، اجتازت اختبار قبول المصنع، ما يُمثل اختراقاً في الابتكار التكنولوجي لمفاعلات الوحدات الصغيرة في الصين.

ويعتبر المفاعل، المعروف أيضاً باسم “لينغلونغ وان”، مفاعلاً للوحدات الصغيرة متعدد الأغراض يعمل بالماء المضغوط، تم تطويره ذاتياً من قبل الشركة الوطنية الصينية للطاقة النووية.

وتعد الوحدة الأساسية مَعَدّة رئيسية في “لينغلونغ وان”، التي تم تصميمها، وتطويرها، وشراؤها بشكل مستقل من قبل معهد الطاقة النووية في الصين.

وقالت وو تشيونغ، المسؤولة في شركة داليان للطاقة النووية والبتروكيماويات التابعة لمجموعة الصناعات الثقيلة الأولى، قالت إن الوحدة الأساسية تضم أوعية الضغط، ومولدات البخار ومكونات أخرى، مضيفة أن الباحثين ومن خلال الابتكار المستقل تمكنوا من تحقيق اختراقات في العديد من التكنولوجيات الرئيسية، ما يُمكّن الوحدة الأساسية من تحقيق التطبيقات الهندسية واجتياز القبول النهائي بسلاسة.

ويذكر أن حجم توليد الطاقة السنوي لـ”لينغلونغ وان” بسعة 125 ميغاواط سيصل إلى مليار كيلوواط ساعي بعد اكتمال بنائه، ما سيُلبّي احتياجات حوالي 526 ألف أسرة. كما أنه صُمّم أيضاً لأغراض التدفئة الحضرية، والتبريد الحضري، وإنتاج البخار الصناعي، وتحلية مياه البحر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.