موقع متخصص بالشؤون الصينية

لأول مرة منذ أكثر من ثلاث سنوات … فريق للتبادلات الجامعية من البر الرئيسي الصيني يزور تايوان

0

وصل فريق مكون من 37 معلماً وطالباً أرسلتهم خمس جامعات بالبر الرئيسي الصيني، إلى مطار تاويوان الدولي في مستهل زيارة إلى تايوان للقيام بتبادلات.

وتعد زيارة الفريق، الذي يترأسه هاو بينغ أمين لجنة الحزب الشيوعي الصيني بجامعة بكين، هي الزيارة الأولى منذ أكثر من ثلاث سنوات التي تقوم بها جامعات من البر الرئيسي إلى الجزيرة لإجراء تبادلات.

وتلبية لدعوة من مؤسسة ما يينغ -جيو ومقرها تايوان، سيجري زوار البر الرئيسي تبادلات مع أقرانهم من الجامعات في الجزيرة، بما في ذلك جامعة تايوان وجامعة تشنغتشي.

وقال هاو إن هذه الزيارة ستعزز الصداقة بين الشباب على جانبي مضيق تايوان وستدفع التبادلات عبر المضيق قدماً في مجالي التعليم والثقافة.

وكان في استقبال الفريق لدى وصوله إلى المطار هسياو هسو-تسين، المدير التنفيذي لمؤسسة ما يينغ -جيو. ودعا هسياو إلى مزيد من التفاعلات بين الشباب، لأن المستقبل عبر المضيق يقع على عاتق جيل الشباب.

ووفقاً للجدول الزمني، ستتضمن الزيارة محطات توقف في تايبي وتايتشونغ ونيو تايبي وهسينشو وهوالين. وقد قام الفريق بزيارة متحف TSMC للابتكار في هسينشو.

ومن أواخر مارس إلى أوائل أبريل من هذا العام، قاد ما يينغ -جيو مجموعة من طلاب تايوان إلى البر الرئيسي وأجروا مناقشات في ثلاث جامعات، حيث أعرب ما خلالها مراراً وتكراراً عن أمله في أن يتمكن المعلمون والطلاب بجامعات البر الرئيسي من الذهاب أيضاً إلى تايوان للقيام بتبادلات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.