موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تشهد زيادة الدخول والخروج عبر الحدود في النصف الأول من عام 2023

0

ذكرت الهيئة الوطنية للهجرة الماضي أن سلطات شؤون الهجرة في أنحاء الصين سجلت 168 مليون مرة من الدخول والخروج عبر الحدود في النصف الأول من العام الجاري، بزيادة قرابة 170 في المائة على أساس سنوي.

حسب البيانات الصادرة عن الهيئة، كان حوالي 80.3 مليون من إجمالي مرات الدخول والخروج لمواطنين في البر الرئيسي، و74.9 مليون لمواطنين في منطقتي هونغ كونغ وماكاو الإداريتين الخاصتين وتايوان.

وذكرت الهيئة أنه تم إصدار أكثر من 10 ملايين جواز سفر عادي في الفترة بين يناير ويونيو، كما قفز عدد الوثائق الصادرة للسفر بين البر الرئيسي وهونغ كونغ وماكاو وتايوان 15 ضعفا على أساس سنوي إلى 42.8 مليون.

وقادت سلطات شؤون الهجرة في أنحاء البلاد حملات لمكافحة الأنشطة الإجرامية عبر الحدود والجرائم المرتكبة ضد مراقبة الحدود الوطنية.

في الشهور الستة الأولى من العام الجاري، تعاملت السلطات مع 16 ألف قضية متعلقة بانتهاك قواعد مراقبة الحدود الوطنية، وتم اعتقال 32 ألف مشتبه بهم، علاوة على احتجاز 547 مشتبها بهم في 375 قضية متعلقة بالمخدرات، وضبط أكثر من 5 أطنان من المخدرات.

وقد أعادت الهيئة تدابير ما قبل تفشي وباء كوفيد-19 لمراقبة الدخول والخروج عبر الحدود، واستأنفت خدمات نقل الركاب في 61 ميناء حدوديا بريا في محاولة لتيسير الانفتاح عالي المستوى والتنمية عالية الجودة، والمساعدة في استقرار السلاسل الصناعية وسلاسل الإمداد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.