موقع متخصص بالشؤون الصينية

هواوي تتعهد بتعزيز دعمها لرؤية “بنغلاديش ذكية”

0

ذكرت شركة هواوي، عملاق الاتصالات في الصين، أنها ستجلب المزيد من التكنولوجيات والحلول المتطورة لبناء “بنغلاديش ذكية” ومتصلة بشكل كامل.

فمع تجديد التزامها بدعم تنمية بنغلاديش، احتفلت شركة هواوي بمرور 25 عاما على عملها في البلاد يوم الخميس.

حضر الحدث الاحتفالي مئات الضيوف، من بينهم ياو ون السفير الصيني لدى بنغلاديش ووزير التخطيط البنغلاديشي ما منان ووزير البريد والاتصالات البنغلاديشي مصطفى جبار.

في كلمة ألقاها خلال هذا الحدث، قال بان جون فنغ، رئيس فرع شركة هواوي بجنوب آسيا والرئيس التنفيذي لشركة هواوي بنغلاديش، إن هواوي أعطت الأولوية باستمرار لتنمية بنغلاديش في السنوات الـ25 الماضية وستواصل القيام بذلك في السنوات المقبلة.

وذكر بان “سنواصل العمل على تحقيق رؤية ‘بنغلاديش ذكية’ والمساهمة في رحلة التحول الرقمي”.

وسلط ما منان الضوء على أن بنغلاديش تسير قدما لتحويل نفسها إلى دولة متقدمة، مستفيدة من جهود ومواهب شعبها، مضيفا “في هذه الرحلة، نتلقى الدعم من أصدقائنا مثل الصين. إننا نريد أن نمضي قدما من أجل البشرية”.

 

من جانبه ذكر مصطفى جبار أن عملية الربط البيني مهمة جدا في رؤية “بنغلاديش ذكية”، مضيفا “لقد تمكنا بالفعل من جعل 98 في المائة من مساحة بنغلاديش تحت تغطية شبكة الجيل الرابع. ولا شك أن مساهمة شركة هواوي في هذا التحول المتعلق بسيناريو الاتصال الرقمي لدينا جديرة بالثناء. حتى أننا أطلقنا تكنولوجيا الجيل الخامس بمساعدة هواوي”.

لدى إشارته إلى أن هذا العام يوافق الذكرى العاشرة لإطلاق مبادرة الحزام والطريق، قال ياو إنه بفضل الجهود المشتركة للجانبين، حققت الصين وبنغلاديش نتائج إيجابية في مجال المعلومات والاتصالات.

وذكرت هواوي أنها ركزت في السنوات الـ25 الماضية على جلب خدمات وحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتنمية مواهب في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتمكين النظام البيئي لبنغلاديش رقمية، والوقوف إلى جانب الشعب.

وقد ساهمت الشركة في تسهيل عمل صناعة الاتصالات من خلال تكنولوجيات الجيل الثاني والثالث والرابع، ولعبت دورا حاسما في إدخال الجيل الخامس إلى بنغلاديش.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.