موقع متخصص بالشؤون الصينية

(يونيفرسياد تشنغدو) شي يؤكد أهمية دور الشباب والتضامن والشمول في تحقيق رؤية المصير المشترك

0

استضاف الرئيس الصيني شي جين بينغ وعقيلته بنغ لي يوان مأدبة في تشنغدو، حاضرة مقاطعة سيتشوان جنوب غربي الصين، للترحيب بالضيوف الحاضرين في حفل افتتاح النسخة الصيفية الـ31 من دورة الألعاب الجامعية العالمية هنا.

والضيوف هم: الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو وعقيلته إيريانا جوكو ويدودو، والرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، والرئيس البوروندي إيفاريست نداييشيمي، ورئيس غويانا عرفان علي، ورئيس الوزراء الجورجي إيراكلي غاريباشفيلي، والقائم بأعمال رئيس الاتحاد الدولي للألعاب الجامعية ليونز إيدر.

وفي كلمة ألقاها على المأدبة، رحب شي، نيابة عن الصين حكومة وشعبا، ترحيبا حارا بجميع الضيوف الذين سافروا إلى الصين لحضور حفل الافتتاح.

وفي إشارته إلى التزام الصين بتنظيم ألعاب منسقة وآمنة ورائعة، قال شي إنه على الرغم من جائحة كوفيد-19 والعوامل غير المواتية الأخرى، تصرفت الصين بقوة للوفاء بتعهدها بكل جدية من أجل نجاح دورة الألعاب وتقديم إسهامات جديدة للقضية الدولية لرياضة الشباب.

ظلت دورة الألعاب الجامعية العالمية حدثا عظيما للشباب والتضامن والصداقة منذ ولادتها، وفقا لما قال.

ودعا إلى حشد الشباب من كل أنحاء العالم لتعزيز السلام والتنمية العالميين بقوة الشباب، والمضي قدما بروح الألعاب الجامعية العالمية للصمود أمام التحديات العالمية في تضامن.

وشدد شي على أهمية تعميق التبادلات والتعلم المتبادل لتعزيز التناغم دون تماثل بروح الشمول، ورؤية الثقافات المختلفة من منظور يتسم بالتقدير المتبادل والتعلم المتبادل.

وفي إشارته إلى أن تشنغدو واحدة من أكثر المدن حيوية وسعادة في الصين، شجع شي الضيوف على إجراء جولة في المدينة للإطلاع على ملامح التحديث صيني النمط وتقاسمها.

حضر المأدبة تساي تشي، دينغ شيويه شيانغ، وانغ يي، لي قان جيه، وانغ شياو هونغ، شن يي تشين.

وقبل مأدبة الترحيب، استمتع الضيوف بمشاهدة معرض عن التراث الثقافي المحلي غير المادي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.