موقع متخصص بالشؤون الصينية

سلطات السيطرة على الفيضانات في الصين تتعهد ببذل جهود إنقاذ شاملة

0

تعهدت سلطات السيطرة على الفيضانات في الصين ببذل جهود شاملة للبحث والإنقاذ، حيث تفرض الفيضانات العارمة تحديات لمناطق متعددة في البلاد.

وأفاد اجتماع للمقر الوطني للسيطرة على الفيضانات والإغاثة من الجفاف، ووزارة إدارة الطوارئ والعديد من الإدارات الحكومية الأخرى، أفاد بأن بلدية تيانجين بشمالي الصين تواجه ضغوطا هائلة حالياً مع مرور فيضانين بها، كما يوشك فيضان ثالث على الوصول إليها، بينما تواجه بكين وخبي مهام صعبة تتمثل في الإغاثة وإعادة الإعمار.

وبالانتقال إلى مقاطعتي هيلونغجيانغ وجيلين بشمال شرقي الصين، تجاوزت مستويات المياه خط الإنذار في أجزاء من نهري سونغهواجيانغ وننجيانغ. ومع هطول موجة جديدة من الأمطار الغزيرة في قوانغشي ويوننان، شهدت مناطق جنوبي وجنوب غربي البلاد أيضاً مخاطر متزايدة لحدوث فيضانات وكوارث طبيعية أخرى.

وخلال الاجتماع المذكور، وضعت السلطات المختصة سلسلة من إجراءات السيطرة على الفيضانات في المناطق المتضررة، تتراوح ما بين تحسين المرافق في الملاجئ المؤقتة، وتعزيز الفحص الدوري للسدود، وتسريع عملية إعادة الإعمار.

وحافظت الصين على حالة الاستجابة للطوارئ من المستوى الثاني في تيانجين وخبي، والمستوى الثالث في بكين، وجيلين، وهيلونغجيانغ.

وأرسلت إدارات من الحكومة المركزية 9000 مجموعة من أدوات الطوارئ المنزلية إلى تيانجين، وجيلين، وهيلونغجيانغ لدعم جهود نقل وإعادة توطين السكان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.