موقع متخصص بالشؤون الصينية

طريقة “إعادة إنماء محصول جديد من بقايا محصول سابق” تعزز محصول الحبوب بشرقي الصين

0

حققت مقاطعة جيانغشي بشرقي الصين طفرة في ممارسة عملية ترك جزء من المحاصيل الزراعية في التربة للنمو مرة أخرى، حيث تتبنى المقاطعة الرئيسية في إنتاج الحبوب في البلاد هذه الطريقة في زراعة الأرز لتعزيز محصولها من الحبوب.

وتشير نتيجة قياس غلة محصول الأرز إلى أن متوسط الغلة لكل مو (نحو 667 متر مربع) في بداية الموسم مع استخدام هذه الطريقة في زراعة الأرز بلغ 905.1 كيلوجرام، ليقترب من المعيار الوطني للأرز الهجين الفائق.

وأوضح الخبراء أن طريقة إعادة إنماء محصول جديد من بقايا محصول سابق تعد نموذجا لزراعة الأرز تكون فيها لمحصول الأرز قابلية النمو مرة أخرى من السيقان التي تُترك في التربة بعد المحصول الأول.

وقال وو ون قه، رئيس فريق الخبراء، إنه تم اختيار 3 قطع من الأرض بشكل عشوائي من أجل اختبار هذه الطريقة ضمن منطقة تجريبية تبلغ مساحتها 170 مو بمحافظة بويانغ بالمقاطعة، مضيفا أنه يتم بذل جهود إضافية لزراعة المحصول.

وذكر شيونغ تسونغ يوي، مزارع يستخدم هذه الطريقة في زراعة الأرز في بويانغ، أنه “يمكن حصاد المحصول مرتين في الموسم عبر استخدام هذه الطريقة في زراعة الأرز، ما يوفر الوقت والأموال للمزارعين”.

وأوضح شاو تساي هونغ، باحث في أكاديمية العلوم الزراعية بمقاطعة جيانغشي، أن المنطقة التي تمت فيها زراعة الأرز بطريقة إعادة إنماء محصول جديد من بقايا محصول سابق في المقاطعة تجاوزت مليوني مو، وبينما تتطور التكنولوجيا، يُتوقع أن يلعب المحصول دورا مهما في المساهمة في إجمالي محصول الحبوب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.