موقع متخصص بالشؤون الصينية

شباك التذاكر للموسم الصيفي في الصين يسجل ثنائيا ضخما بأكثر من 3 مليارات يوان لأول مرة

0

شهد فيلم الجريمة “لا مزيد من الرهانات” (No More Bets) إجمالي عائدات لشباك التذاكر تجاوز 3 مليارات يوان (حوالي 417 مليون دولار أمريكي) ليأتي بذلك في المرتبة الثانية بعد فيلم “تائه بين النجوم” (Lost in the stars) محققا علامة بارزة في العائدات خلال موسم الأفلام الصيفي لعام 2023.

ووفقا لمنصتي بيانات الأفلام “ماويان” و”بيكون”، فهذه هي المرة الأولى التي ينتج فيها شباك التذاكر للموسم الصيفي في الصين فيلمين ضخمين بقيمة تصل إلى أكثر من 3 مليارات يوان.

هذا وبلغ إجمالي العائدات خلال موسم الأفلام الصيفي لعام 2023، الممتد من بداية يونيو الماضي إلى نهاية أغسطس الجاري، بلغ مستوى قياسيا ليصل إلى أكثر من 19.43 مليار يوان حتى يوم الأربعاء الماضي، وهي نتيجة عزاها المراقبون إلى ارتفاع الاستهلاك الثقافي بعد جائحة كوفيد-19، فضلا عن عرض العديد من الأفلام عالية الجودة من الأنواع المختلفة.

وحتى الآن، فإن المراكز الستة الأولى في قائمة شباك التذاكر للموسم الصيفي في الصين لعام 2023 جميعها إنتاجات محلية. واحتل فيلما “ميغ 2: الخندق” (Meg 2: the Trench) و”المتحولون: صعود الوحوش” (Transformers: Rise of the Beasts) المركزين السابع والثامن بعائدات بلغت حوالي 783 مليون يوان و655 مليون يوان على التوالي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.