موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تشهد نموا مطردا في إنتاج السيارات ومبيعاتها

0

شهد إنتاج السيارات ومبيعاتها في الصين نموا مطردا بلغ 7.4 في المائة و 7.9 في المائة على أساس سنوي، على التوالي، خلال الأشهر السبعة الأولى من هذا العام، وفقا لمسؤول من وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات.

وفي مؤتمر صحفي قال وانغ وي مينغ، مسؤول في وزارة التجارة وتكنولوجيا المعلومات إن الصين تسعى جاهدة لزيادة مبيعاتها السنوية من السيارات بنسبة 3 في المائة لتصل إلى 27 مليون وحدة في عام 2023.

وأضاف وانغ أنه من الضروري تعزيز التنسيق بين الإدارات وخلق تآزر في السياسات لتحقيق الاستقرار والتوسع في استهلاك مركبات الطاقة الجديدة ومركبات البنزين.

وأوضح أن تحديات النمو لا تزال قائمة في صناعة السيارات، مع تنامي عدم اليقين العالمي واستمرار الضغط الثلاثي لانكماش الطلب المحلي وصدمات العرض وضعف التوقعات، مضيفا أن تحقيق الاستقرار في نمو الصناعة يعد مهمة شاقة.

وكشفت السلطات الصناعية الصينية يوم السبت عن خطة للحفاظ على نمو مستقر لصناعة الآلات في البلاد خلال فترة 2023-2024. وتركز الخطة، التي أصدرتها وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات وست إدارات حكومية أخرى، بشكل أساسي على 11 قطاعا، بما في ذلك أدوات الآلات والآلات الزراعية وآلات البناء.

وتتوقع الصين أن تصل الإيرادات التشغيلية لصناعة السيارات إلى 8.1 تريليون يوان (حوالي 1.13 تريليون دولار أمريكي) بحلول عام 2024، وفقا للخطة.

وذكرت الخطة أنه سيتم بذل الجهود لتوسيع الطلب، وتعزيز التحول الذكي للتصنيع، وتحسين جودة العرض، وجعل تنفيذ السياسات أكثر استهدافا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.