موقع متخصص بالشؤون الصينية

صاروخ تجاري صيني يطلق 4 أقمار صناعية من البحر

0

أرسلت الصين صاروخا إلى الفضاء. وتم إطلاق الصاروخ من المياه الواقعة قبالة مدينة هاييانغ الساحلية في مقاطعة شاندونغ شرقي البلاد، حيث نجح في وضع أربعة أقمار صناعية في المدار المخطط لها.

وانطلقت مركبة الإطلاق التجارية “سيريس-1” في الساعة 5:34 مساء (بتوقيت بكين)، حيث أجرى مركز تاييوان لإطلاق الأقمار الصناعية هذه المهمة البحرية.

وضمن هذا السياق؛ قالت شركة “جالاكتيك إنيرجي” لصناعة الصواريخ إن هذه هي الرحلة التاسعة لسلسة صواريخ “سيريس-1″، وأول مهمة اطلاق من البحر لهذه السلسلة من الصواريخ. كما أن هذا الإطلاق يجعلها أول شركة خاصة صينية تكمل الإطلاق من البحر.

وتمنح هذه المزايا شركة الصواريخ الثقة لزيادة وتيرة عمليات الإطلاق البحرية في المستقبل.

وكان على متن الصاروخ “سيريس-1” أربعة أقمار صناعية تحمل الأرقام من “تيانتشي 21” إلى “تيانتشي 24” والتي طورتها شركة قوديان قاوكه، وهي شركة تجارية للتكنولوجيا العلمية مقرها بكين. وتعتبر هذه الأقمار الصناعية الأربعة جزءا من كوكبة “تيانتشي” في المدار الأرضي المنخفض لشبكة إنترنت الأشياء.

وستدخل الكوكبة التي تضم 38 قمرا صناعيا حيز التشغيل في عام 2024، حيث ستوفر خدمات البيانات العالمية لسيناريوهات التطبيق مثل اتصالات الطوارئ ورصد البيئة الايكولوجية واكتشاف الأبراج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.