موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تجدد إنذارا باللون الأصفر لمواجهة العواصف المطيرة

0

جدد المركز الوطني الصيني للأرصاد الجوية إنذارا باللون الأصفر لمواجهة العواصف المطيرة، حيث من المتوقع أن تهطل أمطار غزيرة على أجزاء من شرقي وجنوبي ووسط الصين.

وقال المركز أنه ومن الساعة 8 صباح اليوم الخميس حتى الساعة 8 صباح يوم غد الجمعة، من المتوقع أن تضرب الأمطار الغزيرة والعواصف الممطرة أجزاء من جيانغشي وفوجيان وقوانغدونغ وهونان وقوانغشي وهاينان وجزيرة تايوان.

وقد تشهد بعض الأجزاء من المناطق المذكورة هطول أمطار غزيرة يتجاوز منسوبها الأقصى في الساعة 60 ملم، وستكون مصحوبة بطقس شديد الحمل الحراري، مثل العواصف الرعدية والرياح القوية.

ونصح المركز الحكومات المحلية بالاستعداد لمواجهة العواصف المطيرة، مشيرا إلى أنه يتعين على سلطات إدارة المرور اتخاذ تدابير مناسبة لمراقبة حركة المرور على قطاعات الطرق التي قد تشهد هطول أمطار غزيرة، وتوجيه حركة المرور في القطاعات التي قد تغمرها المياه.

كما اقترح المركز فصل مصادر الكهرباء في الأماكن المفتوحة المحفوفة بالمخاطر، وتعليق العمليات في الهواء الطلق، ونقل الأشخاص من المناطق الخطرة إلى أماكن أكثر أمانا.

وبحسب المركز، ينبغي العمل على فحص نظام الصرف الصحي للمدن والأراضي الزراعية وبرك الأسماك واتخاذ إجراءات الصرف اللازمة.

ويوجد في الصين نظام للتحذير من الطقس السيئ مؤلف من أربعة مستويات، حيث يمثل اللون الأحمر أشدها، يليه البرتقالي ثم الأصفر فالأزرق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.