موقع متخصص بالشؤون الصينية

العربي: الصين هي الوحيدة التي تؤيد الحقوق العربية كاملة

0


موقع اخبار اليوم المصري:
قال الأمين العام لجامعة الدول العربية د.نبيل العربي، إن لقاءه مع القادة الصينيين أوضح بشدة الرؤية الصينية وموقف الصين الداعم للقضايا العربية، والتأكيد على تعزيز التعاون الاستراتيجي.

كما جاء اللقاء للتأكيد على دعم الصين الدائم للدول العربية في نضالها للحصول على حقوقها الوطنية المشروعة، وأملها في مواصلة تعزيز الصداقة العربية الصينية .

وأضاف العربي، خلال مؤتمر صحفي عقده الثلاثاء 8 مايو بمقر بعثة جامعة الدول العربية بالعاصمة بكين، إن العلاقات العربية – الصينية علاقات تاريخية وإستراتيجية وقوية.. موضحا أن الصين هي الدولة الوحيدة حاليا في العالم التي تؤيد الحقوق العربية بشكل كامل خاصة القضية الفلسطينية وأيضا قضايا الشعوب العربية وجهودها فى التنمية كدول نامية يمكنها الاعتماد على الصين الدولة التي تشعر بمشاكل الدول النامية وتتعاطف مع مشاكلها .

وأوضح أن الصين عبرت عن الأهمية الكبيرة التي توليها للاجتماع الوزاري الخامس لمنتدى التعاون المشترك، والمقرر إقامته في نهاية مايو الجاري، كونه فرصة لتدعيم العلاقة بين الصين والجامعة العربية وتحديد أوجه جديدة لانطلاق العلاقة بين الصين والدول العربية في مختلف المجالات، وليس فقط التعاون التجاري .. مشيرا إلى أن المنتدى سيشهد توقيع اتفاقيات في مجالات الصحة والمقاييس الصناعية وغيرها من المجالات، حيث يتم ذلك من خلال مشاورات مستمرة حتى يومي 28 و29 من الشهر الجاري.

وأشار إلى أن العلاقات الوثيقة طويلة الأجل مع الصين تصب في مصلحة الدول العربية وتفضي إلى السلام والاستقرار والتنمية، وهو الأمر الذي يجعل الجانبين يواصلان جهودها الحثيثة لضمان نجاح الاجتماع الوزاري ودعم تنمية العلاقة الإستراتيجية للتعاون بين العرب والصين .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.