موقع متخصص بالشؤون الصينية

السلطات الصينية تشدد على الوقاية من فيضانات الخريف والسيطرة عليها

0

حثّت السلطات الصينية للسيطرة على الفيضانات على بذل الجهود للوقاية من فيضانات الخريف والكوارث الجيولوجية الناجمة عنها في بعض المناطق الرئيسية في البلاد.

وأفاد اجتماع للمقر الوطني للسيطرة على الفيضانات والإغاثة من الجفاف، ووزارة إدارة الطوارئ، والعديد من الدوائر الحكومية الأخرى، بأن البلاد شهدت في الآونة الأخيرة هطول الأمطار في مناطقها الغربية التي تجاوزت بشكل ملحوظ المستوى المعتاد في نفس الفترة سنوياً، بينما يُتوقع هطول أمطار غزيرة في أجزاء من تشونغتشينغ وسيتشوان وشنشي وهوبي وخنان.

وفي معرض الإشارة إلى المخاطر البارزة لحدوث سيول جبلية وفيضانات في الأنهار والخزانات المتوسطة والصغيرة، حثّت السلطات المعنية الإدارات المحلية على البقاء في حالة تأهب قصوى ومواصلة القيام بعمل جيد في الوقاية من الفيضانات والسيطرة عليها.

وأكد الاجتماع على ضرورة تعزيز الاستجابة لحالات الطوارئ وفحص المخاطر، إضافة إلى نشر قوات الإنقاذ وإمدادات الطوارئ على السدود المهمة والمواقع الرئيسية مقدماً.

وقالت السلطات المذكورة إن على الإدارات المحلية أيضاً تكثيف الجهود في الوقاية من الفيضانات خلال دورة الألعاب الآسيوية الـ19 وعطلتي عيد منتصف الخريف والعيد الوطني المقبلتين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.