موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تستضيف مؤتمر اليونسكو الدولى للتدريب والتعليم التقني والمهني

0


موقع اليوم السابع المصري:
تنظم اليونسكو المؤتمر الدولى الثالث للتدريب والتعليم التقنى والمهنى، فى مدينة شنغهاى بالصين من الفترة 13 إلى 16 مايو الجارى، يتضمن المؤتمر عددا من الدورات المتمحورة حول مواضيع محددة، لاسيما دور التدريب والتعليم التقنى والمهنى فى التنمية، وضرورة الربط بين مهارات الشباب والعمل وتعزيز الاعتراف بالمؤهلات الناجمة عن التدريب والتعليم التقنى والمهنى.

ويشار إلى أن الحكومة الصينية تستضيف المؤتمر، الذى تنظمه اليونسكو بدعم من منظمة العمل العالمية والبنك الدولى والبنك الآسيوى للتنمية، ومنظمة التعاون والتنمية ومنظمة الصحة العالمية والمؤسسة الأوروبية للتدريب.

ويهدف مؤتمر شنغهاى إلى تحديد السبل الكفيلة بتحسين وتحول أداء التدريب والتعليم التقنى والمهنى باعتباره عاملا أساسيا لإعطاء أجوبة أساسية لمشاكل العمل وبناء مجتمعات وأنظمة اقتصادية خضراء.

ومن جانبه قال كيان تانغ، المدير العام المساعد لليونسكو للتربية إن جودة التدريب والتعليم التقنى والمهنى العالية هى بالتأكيد من أهم الاستثمارات التى قد تقوم بها أى دولة، خصوصا عندما تكون متاحة بالتساوى للصبيان والبنات، كما الرجال والنساء”، وأضاف: “ولكننا نرى أن التدريب والتعليم التقنى والمهنى يعاملان كأولاد الجارية فى نظم التعليم بصورة عامة، لهذا السبب فإن قدرتهما على تأمين معارف جديدة وكفاءات وحضور ضرورى لعالمنا اليوم كانت مهملة بشكل كبير.

ويهدف مؤتمر شنغهاى إلى قلب هذا الاتجاه بالكامل”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.