موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين ترسل 6 مراقبين عسكريين آخرين إلى سوريا

0


موقع اليوم السابع المصري:
أوفدت الصين 6 مراقبين عسكريين صينيين تابعين لقيادة منظمة الأمم المتحدة إلى سوريا، لمراقبة وقف إطلاق النار بناء على طلب المنظمة الدولية.

وقال المتحدث باسم مكتب شئون حفظ السلام بوزارة الدفاع الوطنى الصينية، إنه بذلك يرتفع عدد المراقبين العسكريين الصينيين فى سوريا إلى 8 مراقبين، فيما كان المراقبان الآخران قد وصلا إلى دمشق فى 25 أبريل الماضى، موضحا أن الصين اختارت لهذه المهمة مراقبين من الضباط العسكريين الذين يتمتعون باحترافية جيدة، وإجادة اللغات الأجنبية، ومهارات قيادة السيارات.

وأضاف أن جميع المراقبين الثمانية شاركوا من قبل فى بعثات حفظ سلام سابقة للأمم المتحدة، وحصلوا على تدريبات مكثفة فى مكافحة الإرهاب والاختطاف، والتعرف على المتفجرات، والإسعافات الأولية، وإصلاح السيارات.

وكان مجلس الأمن الدولى قد تبنى بالإجماع قرارا وافق خلاله على نشر ما يصل إلى 300 مراقب عسكرى غير مسلحين تابعين للأمم المتحدة فى سوريا، من أجل مراقبة وقف إطلاق النار الهش بين قوات الحكومة السورية والمعارضة المسلحة.

يذكر أنه مع نهاية أبريل 2012 كانت الصين قد أرسلت 1425 مراقبا عسكريا تابعين للأمم المتحدة حول العالم، يشارك 83 منهم حاليا فى مهام حفظ سلام فى 11 منطقة ودولة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.