موقع متخصص بالشؤون الصينية

ازدهار مبيعات مركبات الطاقة الجديدة خلال عطلة “الأسبوع الذهبي”

0

وكالة أنباء الصين الجديدة – شينخوا:

أظهر معرض للسيارات خلال عطلة “الأسبوع الذهبي” للعيد الوطني، والتي تستمر من 29 سبتمبر الماضي إلى 6 أكتوبر الجاري، الشعبية المتزايدة لمركبات الطاقة الجديدة، التي تحظى بتركيز جديد من معارض السيارات في جميع أنحاء الصين هذه الأيام.

وأُقيم معرض خفي الدولي لمركبات الطاقة الجديدة 2023 خلال الفترة من 29 سبتمبر الماضي إلى 4 أكتوبر الجاري في مدينة خفي، حاضرة مقاطعة آنهوي بشرقي الصين، والذي عُرضت فيه أكثر من 1000 مركبة طاقة جديدة من 95 علامة تجارية من داخل الصين وخارجها.

وقال تشانغ تشو، أحد أهالي مدينة خفي: “لدى عائلتي سيارة تعمل بالوقود. ومع الأخذ في الاعتبار تكلفة السيارة وغيرها من الأمور، نحن على استعداد لشراء مركبة طاقة جديدة. وأخطط للقدوم إلى معرض السيارات في هذه العطلة لمعرفة ما إذا كانت هناك سيارة مناسبة لنا”، مضيفا أنه يريد شراء طراز تبلغ قيمته حوالي 200 ألف يوان (حوالي 27856 دولارا أمريكيا) في المعرض.

وفي معرض مركبات الطاقة الجديدة، لم تكن هناك سيارات صغيرة تبلغ قيمتها عشرات الآلاف من اليوانات فحسب، بل كانت هناك أيضاً طرز ذات ميزات غنية تصل قيمتها إلى مليون يوان لتلبية متطلبات المستهلكين المختلفة. وتضمنت العلامات التجارية لمركبات الطاقة الجديدة عمالقة عالميين مثل “أودي” و”مرسيدس بنز” و”بي إم دبليو”، بالإضافة إلى شركات صناعة السيارات الصاعدة في الصين مثل “بي واي دي” و”شيري” و”نيو”.

وفي هذا السياق، قال وو هو، الذي زار معرض السيارات، إنه وجد أن التجربة الذكية ووظائف الترفيه لمركبات الطاقة الجديدة المحلية كانت جذابة بشكل خاص.

وقال داي شياو هوي، من شركة صناعة السيارات المحلية “شيري”: “في معرض السيارات هذا، تلقينا أكثر من 100 طلب من طرز مختلفة في يوم واحد، ما يعادل حجم مبيعات أحد متاجرنا القياسية 4S طوال الشهر”.

وبدوره، قال تشنغ لي، أحد أهالي مدينة خفي، الذي زار أيضاً المعرض: “إن بناء وتغطية مرافق الشحن المختلفة أصبح كافياً حالياً، ويمكن لمركبات الطاقة الجديدة أن تلبي بالكامل احتياجات السفر لدينا”.

وتعد الصين أكبر منتج وسوق لمركبات الطاقة الجديدة في العالم. وأظهرت بيانات رسمية أصدرتها الجمعية الصينية لمصنعي السيارات أنه وفي الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري، شهدت الصين ارتفاع مبيعات مركبات الطاقة الجديدة بنسبة 39.2 في المائة على أساس سنوي، لتصل إلى أكثر من 5.37 مليون وحدة.

وفي أحدث خطة عمل لصناعة السيارات، قالت الحكومة الصينية إنها تهدف إلى رفع مبيعات مركبات الطاقة الجديدة هذا العام إلى 9 ملايين وحدة، بزيادة بنسبة 30 في المائة على أساس سنوي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.