موقع متخصص بالشؤون الصينية

ليبي مدربا لجوانجتشو الصيني

0


موقع العرب اونلاين الالكتروني:
قال نادي جوانجتشو ايفرجراند بطل الدوري الصيني الممتاز لكرة القدم الخميس إن الايطالي مارشيلو ليبي الفائز مع بلاده بكأس العالم 2006 عين مدربا للفريق.

وسيخلف ليبي الكوري الجنوبي لي جانج سو في تدريب النادي الثري. وقال النادي في بيان نشر بموقعه على الانترنت:”في إطار احتياجات النادي الاستراتيجية للتطور تم التعاقد مع السيد مارشيلو ليبي لتدريب الفريق الأول في جوانجتشو ايفرجراند”.

وأضاف:”التعاقد سيكون لعامين ونصف العام”. وتردد أن النادي ومقره جنوب الصين عرض على ليبي “64 عاما” عقدا بقيمة عشرة ملايين يورو “7، 12 مليون دولار” عن الموسم الواحد.

وكان ليبي قاد منتخب إيطاليا لإحراز لقب كأس العالم عام 2006 وذلك بعدما قاد نادي يوفنتوس الإيطالي للقب الدوري المحلي خمس مرات وكذلك لقب بطولة دوري أبطال أوروبا.

وعاد ليبي لتدريب إيطاليا بعد عامين آخرين، وأنهى فترته التدريبية الثانية مع الفريق بالخروج من دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2010، دون الفوز بأي مباراة.

ويأتي عقد ليبي الجديد من متصدر الدوري الصيني الحالي لينهي فترة ابتعاده عن التدريب التي امتدت لعامين وتردد خلالها أن المدرب المخضرم رفض عروض تدريبية من أوكرانيا والسعودية والإمارات.

وكان ليبي نفى في بداية آذار/مارس الماضي ما تردد من أنباء عن اقترابه من توقيع عقد تدريبي مع النادي الصيني نفسه. وصعد النادي الصيني الى دور الستة عشر في دوري أبطال آسيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.