موقع متخصص بالشؤون الصينية

نماذج أساس الذكاء الإصطناعي في الصين تشهد زيادة في التطبيقات

0

وكالة أنباء الصين الجديدة – شينخوا:

من “توجيه” إنتاج المناجم ومساعدة المبرمجين على كتابة التعليمات البرمجية إلى تسريع بحوث الأدوية الجديدة وتطويرها، تفيد مجموعة متنوعة من سيناريوهات التطبيق المدعومة بنماذج أساس الذكاء الاصطناعي، تفيد بشكل متزايد الآلاف من الصناعات والأسر في الصين.

وخلال مؤتمر بايدو العالمي السنوي الذي عقد في بكين مؤخرا، كشفت شركة “بايدو”، وهي محرك البحث الصيني وعملاق الذكاء الاصطناعي، النقاب عن أحدث نسخة من ERNIE 4.0.

وفي عرض حي، حث روبن لي، الرئيس التنفيذي لشركة “بايدو”، روبوت الدردشة ERNIE على إنشاء مواد إعلانية، بما في ذلك ملصقات ومقطع فيديو تسويقي، أثناء حل مشاكل رياضيات معقدة، كل ذلك في غضون بضع دقائق.

وأثناء الخروج بأفكار لرواية، كان الروبوت قادرا على تذكر التعليمات السابقة وإنشاء خطوط قصة متطورة عن طريق إضافة صراعات وشخصيات.

وقال لي إن “بايدو” تخطط لدمج تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في محرك البحث والخرائط وخدمات القيادة السحابية، فضلا عن عروض ذكاء الأعمال لعملاء الشركات.

وخلال المؤتمر، أوضحت تشيوان هونغ تشان، بطلة الغطس الأولمبية الصينية اليافعة، كيف يمكن تطبيق تقنية الذكاء الاصطناعي التي طورتها “بايدو”، في التدريب على الغطس. وقالت تشيوان إنه يمكن استخدام نظام التدريب المساعد للغطس لتحسين حركات الغطس أثناء التدريب اليومي، مما يوفر لها دعما إضافيا في التدريب.

ويمكن أيضا استخدام نموذج “بايدو” الأساسي لزيادة قدرات السيارات على القيادة الذكية، وتزويدها بوظائف أقوى للتعلم الذاتي والتذكر، وتعديل التفاعلات بين الإنسان والسيارة وتحسين تجربة المستخدم.

وأصبحت نماذج أساس الذكاء الاصطناعي قوة دافعة مهمة في التصنيع الجديد، وتم تطبيقها في العديد من الصناعات والمجالات المتمثلة في قطاع الصناعات التحويلية والطاقة والطاقة الكهربائية والصناعات الكيميائية والنقل.

وقال تاو تشينغ، المتحدث باسم وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات إن الصين ستعزز بقوة التحول الرقمي لقطاع الصناعات التحويلية في المستقبل، فضلا عن التطبيق المبتكر للذكاء الاصطناعي.

وقال هوانغ تيه جيون، مدير أكاديمية بكين للذكاء الاصطناعي، إنه سيتم نقل النمط التنافسي لنماذج أساس الذكاء الاصطناعي من التكنولوجيا إلى التطبيق، ثم إلى البيئة.

وتقوم شركات “هواوي” و”بايدو” ومجموعة “آنت” وسحابة “علي بابا” وغيرها من المشاركين في نموذج الأساس بنشر إعلانات توظيف، سعيا إلى البحث عن شركاء تطوير لبناء نظام بيئي لنموذج الأساس.

وعلى سبيل المثال، عملت شركة “تنسنت” بشكل وثيق مع 11 ألف شريك بيئي لإطلاق حلول صناعية تغطي أكثر من 100 سيناريو صناعي.

وقال خه جيون جيه، نائب الرئيس الأول لشركة “بايدو”، إنه مع فتح نماذج الأساس وتعميم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، يمكن للجميع الحصول على المساعدات من خلال الذكاء الاصطناعي، والتحرر من الأمور الشاقة والمشاركة في أنشطة أكثر قيمة وإبداعا.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.