موقع متخصص بالشؤون الصينية

خبير: الاقتصاد الصيني يظهر مرونة وإمكانات تنموية

0

وكالة أنباء الصين الجديدة – شينخوا:

قال ليانغ قوه يونغ، كبير الاقتصاديين في مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية إن اتجاه نمو الاقتصاد الصيني في الأرباع الثلاثة الأولى من هذا العام أظهر مرونة وإمكانات تنموية.

ونما الناتج المحلي الإجمالي للصين بنسبة 5.2 في المائة على أساس سنوي في الأرباع الثلاثة الأولى من عام 2023، وفقا للبيانات الصادرة عن المكتب الوطني للإحصاءات.

وذكر ليانغ لوكالة أنباء ((شينخوا)) في مقابلة أجريت معه مؤخرا أنه من بين الاقتصادات الكبرى في العالم، تحافظ الصين على معدل نمو مرتفع نسبيا.

 

 

وأضاف ليانغ أنه منذ النصف الثاني من هذا العام، استمرت سياسات الاقتصاد الكلي في الصين في ممارسة القوة، مع معالجة بعض القضايا ذات الاهتمام الواسع النطاق للسوق وحل المخاطر تدريجيا.

وأكد ليانغ أنه وفقا لبيانات التجارة في الأرباع الثلاثة الأولى من هذا العام، زادت السياحة الخارجية للمقيمين الصينيين بشكل كبير بعد الجائحة، مما دفع واردات الصين من تجارة الخدمات، وعزز النمو الاقتصادي للدول الأخرى.

وأوضح ليانغ أن الصين كانت أكبر “محرك” يقود النمو الاقتصادي العالمي في العقد الماضي، وستواصل الاضطلاع بدور مهم في النمو الاقتصادي العالمي باعتبارها ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وأعرب عن توقعه أن تصل مساهمة الصين في النمو الاقتصادي العالمي إلى الثلث هذا العام.

وفي حديثه عن معرض الصين الدولي السادس للاستيراد الجاري حاليا في شانغهاي، يرى ليانغ أن المعرض قد أنشأ منصة دولية للمشتريات الدولية وترويج الاستثمار والتعاون المفتوح، مما يساهم في توسيع مشتريات الواردات الصينية وتوفير فرص جديدة للشركات من مختلف البلدان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.