موقع متخصص بالشؤون الصينية

مقابلة: مسؤول بارز في “ريو تينتو”: معرض الصين الدولي للاستيراد يؤكد التزام الصين بمواصلة فتح سوقها

0

قال كبير المسؤولين التجاريين في شركة ((ريو تينتو)) ورئيس مجلس إدارة فرعها في الصين، ألف باريوس، إن معرض الصين الدولي السادس للاستيراد الجاري حاليا “يرسل إشارة قوية على مدى التزام الصين بمواصلة فتح سوقها”.

وذكر باريوس أن “المعرض يعد منصة مهمة للغاية للصين لمشاركة فرصها التنموية ودفع التعاون الدولي مع شركات مثل ((ريو تينتو))”، حيث تسعى شركة التعدين العملاقة إلى مزيد من النمو من خلال المعرض التجاري الكبير.

وبعد المشاركة في المعرض العام الماضي، وقعت شركة التعدين ((الأنجلو-أسترالية)) في مايو مذكرة تعاون طويلة الأجل لتكون عارضا في المعرض من 2024 إلى 2028، لتصبح أول شركة مدرجة في قائمة ((فورتشن غلوبال 500)) توقع اتفاقية مدتها 5 سنوات مع مكتب معرض الصين الدولي للاستيراد.

وصرح باريوس لوكالة أنباء ((شينخوا))، في مقابلة مكتوبة، أنه “بالنسبة لـ((ريو))، فإن اتفاقا طويل الأجل مع معرض الصين الدولي للاستيراد يعكس التزامنا بتعميق التعاون الإستراتيجي مع الصين”.

وأفاد أنه بالنسبة للشركات متعددة الجنسيات، يعد المعرض حدثا مهما لعرض أحدث منتجاتها وابتكاراتها وتقنياتها، وتوسيع التعاون مع الشركاء الصينيين، والاستفادة من الإمكانات الهائلة لهذه السوق الحيوية.

وأشاد باريوس بنتائج المعرض العام الماضي حيث عرضت شركته 14 منتجا معدنيا وتطبيقاتها الخضراء، وتوصلت إلى اتفاقات مع شركاء رئيسيين في الصين، مضيفا “كانت هناك طاقة هائلة في المعرض وكنا سعداء للغاية بالنتائج”.

 

 

ويصادف هذا العام الذكرى السنوية الـ150 لإنشاء شركة ((ريو تينتو))، وكذلك الذكرى السنوية الـ50 لأول شحناتها من خام الحديد المرسلة إلى الصين. على مدى نصف القرن الماضي، أقامت ((ريو تينتو)) والصين علاقة متبادلة المنفعة بفضل النمو الاقتصادي السريع للأخيرة.

ويأتي أكثر من نصف إيرادات ((ريو تينتو)) من الصين، وهي مصدر متزايد للسلع والخدمات لعملياتها العالمية. ووصلت مشتريات الشركة في الصين في عام 2022 إلى 2.28 مليار دولار أمريكي.

وقال باريوس “لقد تشرفنا بالمشاركة في قصة نمو الصين. ونعتقد أن الصين ستظل قوة دافعة للاقتصاد العالمي وسنعمل على توفير المواد التي تحتاجها الصين لتنميتها”.

وأشار إلى أن ((ريو تينتو)) تركز على التنمية طويلة الأجل، ولهذا السبب تقدر رؤية الصين طويلة الأجل، والتزامها الراسخ بالتنمية عالية الجودة والتصدي لتغير المناخ. كما أن التعاون مع الشركاء الصينيين في التحول الأخضر وإزالة الكربون مدرج أيضا على جدول أعمال شركة التعدين.

وأضاف باريوس أن “الصين ركيزة مهمة لمستقبلنا. وما زلنا نرى فرصا هنا ليس فقط للتجارة، بل أيضا للشراكات الإستراتيجية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.