موقع متخصص بالشؤون الصينية

موجة برد تجتاح شمالي الصين تدفع إلى اتخاذ تدابير طارئة

0

مع توقع انخفاض درجة الحرارة ليلا إلى صفر درجة مئوية، بدأت بكين يوم الاثنين الماضي إمدادات التدفئة قبل أسبوع من تاريخ البدء المعتاد.

وأدت جبهة باردة إلى رياح قوية وتساقط ثلوج كثيفة في شمالي وشمال شرقي الصين منذ يوم الأحد الماضي. واستجابة لذلك، نفذت السلطات المحلية تدابير طارئة، بما في ذلك التعليق المؤقت للفصول الدراسية والعمليات التجارية، إلى جانب التفعيل المبكر لأنظمة التدفئة.

وأصدرت مقاطعة هيلونغجيانغ الواقعة في أقصى شمال البلاد إنذارا باللون الأحمر يوم الأحد الماضي لمواجهة العواصف الثلجية، وفقا لخدمة الأرصاد الجوية المحلية.

ومن المتوقع أن تشهد مدن متعددة في المقاطعة تساقط ثلوج كثيفة، مع هطول أمطار متراكمة يتراوح منسوبها بين 20 ملليمترا و40 ملليمترا، من مساء الأحد إلى مساء الاثنين، وفقا للتوقعات.

ومن المتوقع أن تجلب الموجة الباردة عواصف ثلجية وصقيعا في مقاطعات هيلونغجيانغ وجيلين ولياونينغ وكذلك منطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم من صباح الأحد إلى مساء الاثنين، وفقا للمركز الوطني للأرصاد الجوية.

وفي يوم الاثنين، علقت مدينة هاربين، حاضرة مقاطعة هيلونغجيانغ، خدمات حافلات الركاب وأوقفت جميع الفصول الدراسية في المؤسسات التعليمية في المدينة.

وفي الوقت نفسه، أدى تساقط الثلوج الكثيفة إلى إغلاق المدارس في مدن مختلفة عبر مقاطعتي لياونينغ وجيلين يوم الاثنين الماضي.

وظل مطار هاربين تايبينغ الدولي يعمل يوم الاثنين، لكنه أعلن إلغاء 39 رحلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.