موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تخطط لتحقيق أهداف ذروة الكربون في 100 مدينة ومنطقة بالبلاد

0

ذكرت خطة أصدرتها اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح أن الصين ستطلق مشاريع تجريبية لذروة الكربون في 100 مدينة ومنطقة بالبلاد لحل المعوقات التي تقيد التنمية الخضراء والمنخفضة الكربون في البلاد واستكشاف مسارات نحو بلوغ ذروة الكربون في مناطق مختلفة.

وبحسب الخطة، فإنه وبحلول عام 2025، سيتم في الغالب وضع آلية السياسات المواتية للتنمية الخضراء ومنخفضة الكربون في المناطق التجريبية، إلى جانب العديد من الممارسات المبتكرة وتدابير الإصلاح الممكنة والقابلة للتكرار والتي يمكن تطبيقها في أماكن أخرى.

وقالت الخطة إن المسارات نحو بلوغ ذروة الكربون في المدن والمناطق ذات الموارد المختلفة، والمؤسسات الإنمائية، والهياكل الصناعية، ستكون واضحة فعليا بحلول ذلك الوقت.

وأشارت الخطة إلى أنه بحلول عام 2030، سيتم استكمال المهام والمشاريع والإصلاحات الأساسية في المدن والمناطق التجريبية، وسيتم إنشاء آلية السياسات المواتية للتنمية الخضراء ومنخفضة الكربون بالكامل، حيث من المتوقع أن تسهم تلك الممارسات المبتكرة وتدابير الإصلاح حينئذ في لعب دور داعم على نحو حيوي لبلوغ ذروة الكربون على المستوى الوطني.

وقالت اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح إن الخطة التجريبية ستغطي مبدئيا 15 منطقة على مستوى المقاطعات، مع الأخذ في الاعتبار إجمالي حجم انبعاثات الكربون واتجاهات النمو فيها، فضلا عن حالة التنمية الاقتصادية والاجتماعية المحلية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.