موقع متخصص بالشؤون الصينية

خبيرة روسية: معرض الصين الدولي للاستيراد له تأثير إيجابي على الاقتصاد العالمي

0

وكالة أنباء الصين الجديدة – شينخوا:

قالت خبيرة روسية إن معرض الصين الدولي للاستيراد لا يساعد فقط على تعزيز التفاهم المتبادل بين الشركات، وإنما له أيضا تأثير إيجابي على الاقتصاد العالمي.

وذكرت ليودميلا فيسيلوفا، الأستاذ المشارك في كلية الاقتصاد والإدارة بفرع المدرسة العليا للاقتصاد في سان بطرسبرغ، خلال مقابلة أجرتها معها وكالة أنباء ((شينخوا)) مؤخرا، أن معرض الصين الدولي للاستيراد، باعتباره أحد المعارض الدولية الكبرى، يُتيح للشركات من مختلف الدول فرصا للقاء وجها لوجه وعرض إنجازاتها واستكشاف التعاون المستقبلي.

وقالت فيسيلوفا إن خطى انفتاح الصين على العالم في السنوات الأخيرة كانت جديرة بالملاحظة، كما تحسن مناخ الأعمال في الصين بشكل سريع. وبفضل الترويج للغة الصينية، وإجراء تدريب مشترك للمهنيين الصينيين والأجانب، فضلا عن إقامة معارض وبرامج تبادلات، يتم القضاء تدريجيا على الحواجز اللغوية والثقافية التي قد تواجه الشركات الأجنبية عند دخول الصين.

وبالإضافة إلى ذلك، أدى تنفيذ مختلف الحوافز الضريبية وتبسيط الإجراءات ذات الصلة إلى تيسير وصول الشركات الأجنبية إلى السوق الصينية.

“واليوم، تحرص الكثير من الدول على التعاون مع الصين أو توسيع مجالات التعاون معها” هكذا عبرت الخبيرة.

وأعربت فيسيلوفا عن تقديرها لاهتمام الصين واستثمارها في تطوير العلوم والتكنولوجيا، قائلة إن إحدى السمات الهامة للتنمية الاقتصادية في الصين هي رقمنة الاقتصاد وإدخال الذكاء الاصطناعي.

علاوة على ذلك، تلتزم الصين بطريق التنمية الخضراء والمنخفضة الكربون وحققت تقدما كبيرا في مجالي حماية البيئة والطاقة المتجددة. “بشكل عام، تكرس الحكومة الصينية نفسها لجعل الابتكار التكنولوجي وسيلة فعالة للتنمية عالية الجودة في البلاد”، حسبما أشارت فيسيلوفا.

وترى فيسيلوفا أن اقتصاد الصين سيواصل الحفاظ على زخم نموه، حيث قالت “إن الحكومة الصينية جعلت دائما من تحسين مستويات معيشة الشعب أولوية”، مضيفة أنه لا شك في أن اقتصاد الصين سيستمر في النمو بشكل مطرد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.