موقع متخصص بالشؤون الصينية

سفير: زيارة رئيس الوزراء اليوناني للصين تعزز التعاون والعلاقات الثنائية

0

اعتبر السفير الصيني لدى اليونان شياو جيون تشنغ الزيارة الرسمية التي يقوم بها رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس للصين نقطة انطلاق جديدة للتعاون الثنائي وتبشر بمستقبل أكثر إشراقا للعلاقات الثنائية.

وكتب شياو في مقال نشرته وكالة الأنباء الوطنية اليونانية ((أمنا)) أن الزيارة تضخ أيضا زخما إيجابيا لمواصلة تعزيز العلاقات بين الصين والاتحاد الأوروبي.

ورافق شياو رئيس الوزراء اليوناني خلال زيارته للصين يومي 2 و3 نوفمبر، وهي أول زيارة رسمية لرئيس وزراء يوناني للصين خلال السنوات السبع الماضية. وخلال الزيارة، التقى ميتسوتاكيس بالرئيس الصيني شي جين بينغ ورئيس مجلس الدولة لي تشيانغ ومسؤولين آخرين رفيعي المستوى.

وأعرب شياو عن ثقته بأن زيارة ميتسوتاكيس ستعطي دفعة للتعاون في مختلف المجالات بين الصين واليونان وبين الصين والاتحاد الأوروبي في ضوء ثراء محتوى جدول أعمال المناقشات.

واعتبر السفير الصيني زيارة ميتسوتاكيس رحلة تعاون مبنية على التنمية المشتركة، مستشهدا بنجاح مشروع ميناء بيرايوس كمثال.

كما وصف السفير الزيارة بأنها رحلة لتعزيز التنمية الصحية للعلاقات بين الصين والاتحاد الأوروبي، مشيرا إلى أن هذا العام يصادف الذكرى العشرين للشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الصين والاتحاد الأوروبي.

وأكد شياو أن اليونان، وهي عضو في الاتحاد الأوروبي وشريك مهم للصين، تعمل كجسر لتعزيز العلاقات بين الصين والاتحاد الأوروبي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.