موقع متخصص بالشؤون الصينية

64 مليار دولار أمريكي … إجمالي واردات وصادرات مقاطعة جيانغسو الصينية في أكتوبر

0

قالت مديرية الجمارك في مقاطعة جيانغسو بشرقي الصين، إن إجمالي واردات وصادرات السلع في المقاطعة نما بنسبة 5.4 في المائة على أساس سنوي ليسجل 458.78 مليار يوان (حوالي 64 مليار دولار أمريكي) في شهر أكتوبر الماضي.

وأضافت مديرية جمارك مدينة نانجينغ، أن صادرات المقاطعة ارتفعت خلال شهر أكتوبر بنسبة 2.2 في المائة على أساس سنوي لتصل إلى 291.76 مليار يوان، في حين بلغت وارداتها 167.02 مليار يوان، بزيادة 11.7 في المائة على أساس سنوي.

وخلال الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري، بلغ إجمالي التجارة الخارجية لجيانغسو 4.29 تريليون يوان، حيث بلغت الصادرات 2.75 تريليون يوان والواردات 1.54 تريليون يوان.

وأصبحت الشركات الخاصة مُسرّعاّ مهماً لنمو التجارة الخارجية للمقاطعة. وخلال الفترة ما بين شهري يناير إلى أكتوبر الماضيين، بلغ حجم واردات وصادرات الشركات الخاصة بالمقاطعة 1.9 تريليون يوان، بزيادة 5.9 في المائة على أساس سنوي، ما يمثل 44.3 في المائة من إجمالي حجم التجارة الخارجية للمقاطعة.

وشكّلت تجارة جيانغسو مع شركائها الخمسة الرئيسيين -رابطة دول جنوب شرق آسيا والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وجمهورية كوريا واليابان- شكّلت أكثر من 60 في المائة من إجمالي تجارتها الخارجية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.