موقع متخصص بالشؤون الصينية

مقاطعة هيلونغجيانغ بشمال شرقي الصين تصدر إنذارا باللون الأحمر ضد العواصف الثلجية

0

أصدرت مديرية الأرصاد الجوية في مقاطعة هيلونغجيانغ بشمال شرقي الصين إنذارا باللون الأحمر ضد العواصف الثلجية يوم الخميس الماضي.

وحذرت المديرية في إنذارها الصادر في الساعة الثالثة بعد ظهر يوم الخميس، بتساقط ثلوج كثيفة تتجاوز سمكها 15 ملليمترا في مدن خهقانغ وجياموسي وشوانغياشان وجيشي ومودانجيانغ في الفترة ما بين الساعة الثامنة مساء يوم الخميس والساعة الثامنة صباح يوم السبت المقبل، مع تأهب بعض البلدات لتساقط ثلوج تصل كثافتها إلى 40 ملليمترا.

وفي وقت مبكر من يوم الخميس، فعّل مقر الاستجابة لطوارئ كوارث الأرصاد الجوية بمقاطعة هيلونغجيانغ استجابة طارئة من المستوى الثالث ضد العواصف الثلجية، وهي ثالث أعلى مستوى، حيث من المتوقع أن تؤثر الأمطار الغزيرة والثلوج والرياح القوية وموجات البرد على المواصلات والاتصالات المحلية والأعمال التشغيلية الحضرية وإمدادات الطاقة في يومي الخميس والجمعة.

وفي يوم الأربعاء الماضي، جدد المركز الوطني للأرصاد الجوية إنذارا باللون الأصفر للعواصف الثلجية، قائلا إنه من المتوقع أن تجتاح عواصف ثلجية أجزاء من المقاطعات الواقعة في شمال شرقي الصين.

ولدى الصين نظام تحذير من الطقس السيئ مؤلف من أربعة مستويات مرمزة بالألوان، حيث يمثل الأحمر أشدها خطورة، يليه البرتقالي، ثم الأصفر فالأزرق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.