موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تتبرع بـ140 ألف دولار أمريكي لمساعدة ضحايا الفيضانات في الصومال

0

تبرعت السفارة الصينية في الصومال بحوالي 140 ألف دولار أمريكي لمساعدة الصوماليين المتضررين من الفيضانات المستمرة، التي أدت إلى نزوح أكثر من 1.7 مليون شخص في جميع أنحاء البلاد.

وقال السفير الصيني لدى الصومال فيه شنغ تشاو إن الأموال ستستخدم لتقديم الدعم الإنساني للصوماليين المتضررين من الفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة.

وأشار فيه إلى أن الصينيين شهدوا معاناة الصوماليين من الفيضانات الشديدة التي أودت بحياة أكثر من 50 شخصا وشردت أكثر من 700 ألف آخرين في جميع أنحاء البلاد. وأكد أن الصين هي أول دولة تساعد الصومال بشكل مباشر منذ الفيضانات الشديدة التي بدأت في أوائل أكتوبر.

وقال فيه للصحفيين في العاصمة الصومالية مقديشو “قررت الصين تقديم مليون يوان كمساعدة طارئة للصومال نقدا. وبالإضافة إلى ذلك، سيصل قريبا أكثر من 1000 طن من المساعدات الغذائية الطارئة لدعم جهود الإغاثة الصومالية في حالات الكوارث. وتمثل هذه الإجراءات خطوات ملموسة باتجاه تنفيذ رؤية مجتمع ذي مستقبل مشترك للبشرية”.

وقال فيه إن الحكومة الصينية تقف دائما إلى جانب الشعب الصومالي في الشدائد وقد تعهدت بالمشاركة في إعادة بناء البنية التحتية الاقتصادية التي دمرتها الأمطار وفي بناء السدود.

وأعرب محمود معلم، ممثل الحكومة الصومالية ومفوض وكالة إدارة الكوارث الصومالية، عن امتنانه للحكومة الصينية لمساعدتها. وقال معلم “إن الجانب الصومالي سيستخدم المساعدة الصينية بشكل مناسب ويقدم الإغاثة في الوقت المناسب للمتضررين من الكارثة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.