موقع متخصص بالشؤون الصينية

منطقة شيتسانغ الصينية تشهد توسعاً في الأراضي الزراعية عالية المستوى

0

قالت مديرية الزراعة والشؤون الريفية في منطقة شيتسانغ ذاتية الحكم بجنوب غربي الصين، يوم الجمعة الماضي، إن المنطقة قد أنشأت 4.3 مليون مو (حوالي 286667 هكتاراً) من الأراضي الزراعية عالية المستوى، ما يُمثل حوالي 65 في المائة من إجمالي الأراضي الصالحة للزراعة في المنطقة.

وأضافت المديرية أن المنطقة قامت خلال السنوات الأخيرة باستصلاح الأراضي المزروعة بنشاط، وقامت بإنشاء أراضٍ زراعية عالية المستوى، وحسّنت أعمال الحفاظ على مياه في الأراضي الزراعية، وطرق الحقول، وغيرها من مرافق البنية التحتية الأخرى.

وقالت المديرية إن المنطقة أكملت خلال العام الجاري إنشاء 414400 مو من الأراضي الزراعية عالية المستوى، بما في ذلك 180300 مو من الأراضي الزراعية التي تم إنشاؤها حديثاً و234100 مو تمت ترقيتها، مضيفة أن الأراضي المزروعة في شيتسانغ متناثرة، وأن الفجوة بين ارتفاع المنحدرات فيها كبيرة، وبالتالي فإن الاستثمار في بناء الأراضي الزراعية في المنطقة أعلى من المتوسط الوطني.

وأضافت المديرية أن إنشاء الأراضي الزراعية عالية المستوى في المنطقة لا يُسرع فقط من تعميم السلالات الجديدة وتطبيق التكنولوجيات الزراعية الحديثة فحسب، بل يحسن أيضاً معدل الميكنة الشامل للزراعة والحصاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.