موقع متخصص بالشؤون الصينية

أول محطة متكاملة ضخمة للطاقة الكهروضوئية والأغشية الهوائية تدخل حيّز التشغيل في شرقي الصين

0

من المتوقع أن تدخل أول محطة متكاملة ضخمة للغاية للطاقة الكهروضوئية والأغشية الهوائية حيّز التشغيل في الصين، حيث تم الانتهاء من التشغيل الكامل للدفيئات الأربع ذات الأغشية الهوائية في رصيف لوآنتشو بميناء تشانغتشو في مقاطعة جيانغسو بشرقي الصين.

وقالت شركة جيانغسو المحدودة للكهرباء التابعة لشركة شبكة الكهرباء الوطنية الصينية، إنه ومع تركيب الألواح الكهروضوئية على أسطح الدفيئات ذات الأغشية الهوائية، يُمكن للمشروع بأكمله توليد 11 مليون كيلوواط ساعي من الكهرباء سنوياً، ما يمثل 52 في المائة من استهلاك الكهرباء السنوي في الرصيف.

ومن المتوقع أن يساعد المشروع، الذي تتجاوز مساحته الإجمالية 270 ألف متر مربع، في تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بأكثر من 9500 طن سنوياً.

وكجزء من مشروع محطة توليد الكهرباء، سيتم اعتماد الدفيئات الأربع المزودة بالأغشية الهوائية لتكون ساحة تخزين كبيرة في الرصيف، حيث يمكن للسفن تفريغ وتحميل ونقل بضائعها.

وخلال عملية تحميل البضائع وتفريغها وتخزينها ونقلها، تكون المواد السائبة في الموانئ عرضة لإنتاج الغبار والغازات المتسربة. ومع ذلك؛ يمكن للدفيئات الجديدة المزودة بالأغشية الهوائية أن تتجنب بشكل فعّال مشكلة الغبار المتطاير.

وفي الوقت نفسه، من المتوقع أن تؤدي مرافق تجميع ومعالجة مياه الأمطار داخل الدفيئات إلى تقليل تصريف مياه الصرف الصحي بحوالي 280 ألف طن سنوياً، بحسب الشركة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.