موقع متخصص بالشؤون الصينية

حجم أعمال التوصيل السريع في الصين يتجاوز 120 مليار طرد خلال العام الجاري

0

أظهرت بيانات رسمية أصدرتها الهيئة الوطنية للبريد أن الصين تعاملت مع 120 مليار طرد للتوصيل السريع خلال العام الجاري، مسجلة بذلك رقما قياسيا جديدا لحجم أعمال التوصيل السريع السنوي.

وسُجل هذا الرقم التاريخي بعد إرسال طرد من الزهور من مدينة كونمينغ بمقاطعة يوننان في جنوب غربي الصين، في الساعة 6:26 مساء يوم الاثنين الماضي. وتم تحميل الطرد بسرعة على قطار فائق السرعة ومن المتوقع أن يصل إلى المشتري في مدينة تشنغدو بمقاطعة سيتشوان في جنوب غربي البلاد بعد ظهر اليوم الثلاثاء.

وشهدت أعمال التوصيل السريع في الصين نموا مزدهرا خلال العام الجاري بفضل الانتعاش الاقتصادي المطرد، وخاصة انتعاش الاستهلاك، ما عزز الطلب على الخدمات اللوجستية.

وتجاوز حجم أعمال التوصيل السريع الشهري باستمرار عتبة الـ10 مليارات طرد منذ مارس الماضي، مع متوسط إيرادات أعمال شهرية يزيد على 90 مليار يوان (12.65 مليار دولار أمريكي). وفي موسم الذروة، الذي بدأ في نوفمبر، واصل القطاع السير على منحنى متصاعد مدفوع بمهرجان التسوق الصيني لـ”يوم العزاب” الذي يوافق يوم 11 نوفمبر من كل عام، حيث تجاوزت أعمال التوصيل السريع اليومية 430 مليون طرد خلال هذه الفترة.

وقالت الهيئة إن الرقم القياسي السنوي الجديد أظهر ازدهار وحيوية سوق التوصيل السريع والتحسن المتواصل لجودة وكفاءة تنميتها، علاوة على التحسن المستمر في السوق الاستهلاكية المحلية على خلفية الاقتصاد الصيني المستقر والمتصاعد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.